موقع عكاظ من أكبر الصحف السعودية الالكترونية

 تعرف على موقع عكاظ من أكبر الصحف السعودية الالكترونية

حاجة الإنسان الانترنت تزداد شيئا فشيئا, حيث لا يمكن التخيل ولو للحظة أن يمر اليوم بلا تصفح شبكة الانترنت ولو لمرة واحدة فقط, ولأجل هذه الحاجة الشديدة, قام الكثير من رواد مواقع الويب بإنشاء منصات الكترونية تقوم بتلبية احتياجات الزوار, فكما ذكرنا سابقا, أن الحاجة إلى الانترنت أصبحت غاية في الأهمية, ولأن الوطن العربي متعلق بالعلوم المختلفة والأخبار.

 تم انشاء موقع يلبي حاجة الوطن العربي من مختلف الجوانب العلمية والأخبار, وكان هذا الموقع هو "موقع عكاظ", هذه المنصة العربية الالكترونية قامت بالعديد من الخدمات للشعب السعودي خاصة والوطن العربي عامة, وأصلحت المقصد الذي يقصده أي عربي لأجل الحصول على معلومة صحيحة, وفي مقالنا لهذا اليوم سوف نقدم لك عزيزي القارئ مقالا عن "موقع عكاظ من أكبر الصحف السعودية الالكترونية".

موقع عكاظ من أكبر الصحف السعودية الالكترونية
موقع عكاظ من أكبر الصحف السعودية الالكترونية.

نبذة عن منصة عكاظ الالكترونية

تعتبر منصة عكاظ من أهم وأكثر الصحف السعودية اليومية الرائجة في المملكة العربية السعودية, تم إصدارها من قبل مؤسسة "عكاظ للصحافة والنشر", ويتم طباعة هذه الصحيفة في مدينتي "جدة والرياض" في آن واحد, ومن الجدير بالذكر أن منصة عكاظ تقوم بتوفير آخر التحديثات المتعلقة بالأخبار داخل المملكة العربي السعودية وخارجها.

 بالإضافة إلى تقديم مجموعة من مقاطع الفيديو والمقالات المتنوعة في مختلف المجالات وأيضا البودكاست الاجتماعية والاقتصادية والثقافية حول شكل الحياة, وتم إطلاق اسم "عكاظ" على "موقع عكاظ" نسبة إلى سوق "عكاظ" الذي كان أكبر سوق عربي تاريخي وأدبي في الجاهلية.

ويمكن تعريف موقع عكاظ على أنه: منصة إخبارية شاملة, تستطيع من خلالها متابعة كافة المستجدات الحديثة في المملكة العربية السعودية والعالم بأسره خلال 24 ساعة كاملة, بالإضافة إلى قيامها بتغطية مستمرة لأخبار كلا من "الرياضة, السياسة, العلوم, الاقتصاد, والتكنولوجيا والفن, وغيرها", إذ تعتبر منصة عكاظ موسوعة علمية تقوم بخدمة الزائر من مختلف الجوانب, احتلت 

صحيفة عكاظ مكانة مرموقة بين الشعب السعودي, وتم اعتبارها أكثر صحيفة ذات مصداقية وكفاءة عالية جدا.


متى تم تأسيس موقع عكاظ؟

في 5 من شهر يناير من عام 1383 م ، أصدر في تاريخ 24 من شهر شعبان, مرسوما ملكيا رقم 62  ، بالموافقة على تطبيق نظام المؤسسات الأهلية ، وإنهاء نظام الملكية الفردية للصحف والمجلات ، واستبداله بالنشر الخاص, العدد الأول من جريدة عكاظ. صدر بالتقويم الإسلامي 11 جمادى الثانية صدر عام 1384 (الموافق 17 أكتوبر 1964 م) بعد التحول إلى مؤسسة خاصة.


أبرز مطبوعات منصة عكاظ
  • جريدة عكاظ اليومية.
  • جريدة "سعودي جازيت" التي يتم إصدارها باللغة الانجليزية.
  • مجلة "النادي" وتهتم بأخبار الشباب والرياضة.
  • مجلة "حسن" خاصة بالأطفال.


أهم أهداف موقع عكاظ

  • إن من أبرز أهداف موقع عكاظ "تقديم محتوى إخباري عربي" للشعب السعودي خاصة والوطن العربي عامة, وليس هذا فحسب! بل قامت منصة عكاظ من اتخاذ "مؤسسة عكاظ للنشر والصحافة" دار نشر تابع لها, وذلك راجع إلى الاستحواذ على جمهور كبير في سوق عكاظ, خاصة على قدرتها الكبيرة على تناول المحتويات الاخبارية الأدبية منها والتاريخية, وبناءا على ذلك؛ قام موقع عكاظ بإنشاء فرع خاص لها في مدينة "الطائف" وتقديم مقالات بشكل يومي.

  • ولم تكتف موقع عكاظ عند هذا الحد! بل قامت بتوسعة فروعها, وإنشاء عدد كبير من المؤسسات الإخبارية التابعة لها, فقامت بناءا على ذلك بإنشاء مجلة تسمى بمجلة "النادي" تتناول هذه المجلة كافة المواضيع المتعلقة بالشباب والرياضة, إضافة إلى مجلة "حسن الأطفال", وغيرها من المطبوعات, وكان ذلك بهدف خدمة القراء العرب, بتوفير كافة المعلومات على طبق من ذهب لهم.
  • كما كانت للبرامج التدريبية الخاصة بمجال الصحافة والإعلام اهتمام كبير من قبل "صحيفة عكاظ" , فقاموا على إثرها تقديم دورات تدريبية مكثفة ومستمرة, بهدف دمج كل العاملين في هذا الموقع.


أبرز أقسام موقع عكاظ

  • قسم خاص بالاخبار.
  • قسم خاص بالرياضة.
  • قسم خاص بالثقافة والفن.
  • قسم خاص بالاقتصاد.
  • قسم خاص بـ المنوعات.
  • قسم خاص بـ ملتيميديا.
  • قسم خاص بالمقالات.

وستجد في كل قسم من هذه الأقسام أفضل المواضيع التي ترضي خاطرك عزيزي القارئ.


مزايا موقع عكاظ

  • تعد منصة عكاظ منصة سعودية ربحية؛ حيث أنه يتوجب عليك شراء جريدة عكاظ ب"2" ريال سعودي.
  • قدرة مدونة عكاظ على مواكبة العصر الحديث من خلال تتبعه الشديد للتكنولوجيا الحديثة, هذه بالإضافة إلى تتبعها أبرز التقنيات المعاصرة في مجال الصحافة والإعلام, وهذا الأمر يساهم في الارتقاء بمستوى كافة المواضيع الإخبارية التي تقدم في "العدد الصحفي".
  • ما ميزت صحيفة عكاظ أكثر! قدرتها على استقطاب "كتاب الأعمدة الإخبارية" الذين يمتلكون كافة الأساسيات والمهارات اللازمة في الالتزام بكافة المسؤوليات التي على عاتقهم في حال إنشاء المحتوى الصحفي, ومن ثم وضعه ضمن "قالب العمود الصحفي", شرط ألا تخالف العادات والتقاليد السعودية.
  • امتياز الموقع العربي بتعلقها الكبير بالمبادئ والقيم الصحفية, والتي تمثلت في المصداقية والموضوعية والشفافية, والذي يظهر عن طريق كتابة المقالات الصحفية والقالب الصحفي.
  • تقديم مختلف أنواع الخدمات المختلفة والوظائف الإعلامية عبر منصتها.

الخلاصة:

عزيزي القارئ؛ قدمنا لك في هذا المقال مقالا حول "موقع عكاظ من أكبر الصحف السعودية الالكترونية", والتي تعتبر من أشهر المواقع العربية منذ سابق الزمن, وقد أثرت منصة "عكاظ" على الفكر العربي وسعت إلى تطويرها من خلال تقديم أفضل المواضيع المتعلقة في مختلف مجالات الحياة, فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن "موقع عكاظ" انقر على الفيديو أدناه, ولمعرفة رابط الموقع انقر هنا:




عزيزي القارئ؛ لطالما حرصنا على إفادتك, وهذه المرة كسابق المرات السابقة, نتمنى أن يكون قد نال إعجابك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال