أفضل واسرع خوادم DNS عامة للمستخدمين وحل مشكلة عدم فتح المواقع في بلدك

أسرع خمس خوادم DNS عامة للمستخدمين

ان خوادم DNS هي اختصار لكلمه Domain Name system. جميعنا نعرف ان وجود الخوادم شيء ضروري في تقنية شبكات الانترنت. حيث تقوم هذه الخوادم بالقيام. بتحويل عناوين وأسماء المواقع الالكترونية التي تكون علي شكل IP. الي نطاقات بتم عن طريقها الاتصال بالمواقع.

أفضل واسرع خوادم DNS
أفضل واسرع خوادم DNS عامة للمستخدمين وحل مشكلة عدم فتح المواقع في بلدك.

حيث يعتمد الانترنت بشكل كبير علي خوادم يثم استخدمها من قبل المستخدمين الذين يريدون الوصول الي مواقع معينة. حيث عدد كبير من معلومات DNS تتضمن علي الخوادم والمعلومات. التي تحتاج الي الاهتمام والصيانة الدائمة لكي تستطيع العمل بشكل سليموتتكون شبكة الإنترنت من العديد من الخوادم DNS المنتشرة حول العالمسوف نناقش اليوم أفضل واسرع خوادم DNS.

اهم وأسرع الخوادم DNS الموجودة الان

يوجد الكثير من الخوادم الموحدة في الأنظمة التقنية للأنترنت. والتي تعمل بشكل سليم ومستمر. ولكننا الان سوف نذكر لكم اهم هذه الخوادم وهي كالاتي.
  1. خادم Quad9.
  2. خادم جوجل العام Goggle Public DNS.
  3. كلاود فلير Cloudfalre (1.1.1.1).
  4. OpenDNS.
  5. أفضل خادم DNS للألعاب.
كانت هذه هي أهم واسرع خوادم DNS الموجودة الان في أنظمة شبكة الانترنت. والتي يستفيد منها مستخدمين الانترنت. وسوف نشرح كل واحدة منه بالتفصيل ارجو ان تبقوا معنا.

خادم Quad9

إن خادم Quad9 هو خادم DNS يتميز بسرعة وأمان عاليين، حيث يقوم بحجب المواقع الضارة والتي من الممكن ان تختوي علي فيروسات و برامج ضارة. كما انه يعتمد على أنظمة الحماية من الهجمات الإلكترونية DNSSEC. كما يتميز بسرعة في الاستجابة ويدعم العديد من اللغات والأنظمة المختلفة.

إن Quad9 يشبه الي حد كبير خادم DND وعنوانIP والخاص به أي 9.9.9.9. حيث تم العمل علي خدمة DNS وتطويرها بمساعدة و التعاون مع IBM و Packet Clearing و Global Cuber Allianc. كما اننا من الممكن ان نستخدم خادم Quad9 عن طرق تغيير إعدادات خادم DNS في جهاز الكمبيوتر أو الهاتف النقالة.

يتيح Quad9 خدمة إتاحة جميع الخوادم العامة التي تكون متوفرة مع عناوين IPv4 و IPv6 ويعمل معهم وأيضا. كما انه يقوم بدعم DNS عن طريق ميزة امان HTTPS(DoH). وكذلك يدعم TLS(DOT). اما بالنسبة الي عنوان DNS الخاص Quad9 فهو DNS Server Addre فهو كاتلي.
العنوان الأساسي و البديل لي IPv4 👇.

العنوان الأساسي( Secured) 9.9.9.9 - 194.112.112.112.

العنوان البديل(Unsecured) 9.9.9.10 - 194.112.112.10.

العنوان الأساسي والبديل لي IPv6 👇.

العنوان الأساسي: 2620:fe::fe.

العنوان البديل: 2620:fe::9.

وهكذا يمكن استخدام أي من هذه الأكواد لتكوين اتصال DNS مع سيرفر Quad9.

مميزات مقدمة من خادم Quad9ج

  • تقوم Quad9 بتحديث المستمر الي البيانات والأنظمة المقدمة من المستخدمين و المزودين.
  • تدعم Quad9 أنظمة DNSCrypt الذي يقوم بتشفير جميع الاتصالات بين الأجهزة الخارجية الخاصة بالمستخدمين وبين خادم DNS و ذلك لمنع هجمات محتمله منMITM.
  • يتيح Quad9 بإتاحة خوادم DNS العامة التي تستخدم  وتحتوي علي عناوين Ipv4 و Ipv6.
  • يتيح Quad9 دعما كاملا الى DNS من خلال ميزة امان HTTPS( DOH)  و DNS عن طريق TLS (DoT). 

خادم جوجل العام Goggle Public DNS

إن خادم جوجل العام Goggle Publlic DNS تعتبر من اكثر الخوادم شعبية بين المستخدمين. خادم Google Public DNS. حيث يتميز بسرعة عالية وأداء ممتاز. كما انه يتيح خدمة DNS الأسرع في العالم. إذ إنه يتميز بالأمان و التشفير لحماية بيانات المستخدمين وعدم تسجيل أي معلومات خاصة بهم.
 
كما يتميز بالقدرة على حجب المواقع الضارة بالفيروسات والبرامج الخبيثة. تعمل خوادم Goggle DNS مع اكثر من تريليون استعلام DNS من المستخدمين علي مدار اليوم. Goggle publlic DND أنظمة تامين من خلال HTTPS(DOH) و DNS و TLS (DOT).
 
كما انه يعمل بأنظمة IPv4 و IPv6. كما انه يقدم سرعة تحميل عالية. DNS Server Add. ( Brimary) 8.8.8.8. (Seconda) 8.8.4.4. (2001:4860:4860).

كلاود فلير Cloudflare (1.1.1.1)

كلاود فلير كلاود فلير هي خدمة سحابية تقدمها شركة Cloudflare كما انها تقدم خدمة DNS بدون اي مقابل مادي. تعتمد الخدمة على توزيع المحتوى الإلكتروني على شبكة من الخوادم المنتشرة حول العالم، مما يساعد على تقليل وقت التحميل وتحسين تجربة المستخدم. كما توفر الخدمة أيضًا حماية من هجمات الحوادث الأمنية والتهديدات الإلكترونية المختلفة، مثل الهجمات المنسقة للخدمة DDoS.
 
1.1.1.1 هو خادم DNS الذي تم إطلاقه من قبل شركة Cloudflare. يستخدم هذا الخادم إلى تحسين سرعة وأمان الاتصال بالإنترنت، حيث يعتبر أسرع خادم DNS في العالم، كما يتميز بتوفير خدمة DNS over .HTTPS (DoH) التي تعمل علي حماية الاتصالات من التجسس والتلاعب. اذا كنت تريد استخدام خادم 1.1.1.1. فاليكم رابط خادم 1.1.1.1.

يتم توفير خدمات DNS العامة من كلاود فلير لجميع أنظمة التشغيل ويندوز 10 و ماك macOS. كما انه يمكنك تكوين Cloudflare DNS بشكل مباشر من عنوان IP المخصص له. كما انه يدعم DoH و DoT و DNSSEC. يحتوي كلود فلير علي مميزات عديده مثل  ان Cloudflare بعمل بأنظمة IPv4 و IPv6. كما ان يقدم سرعة عالية DNS Server Address. 1.1.1.2(primary) و (Secondary)1.0.0.1 و 2606:4700:4700:111.

OpenDNS

OpenDNS هو خادم DNS يتم تشغيله من قبل شركة Cisco. يتميز OpenDNS بتوفير خدمات إضافية مثل حماية الأسرة والتصفية الإعلانية والحماية من البرمجيات و الهجمات الفيروسية. حيث يستخدام OpenDNS بشكل مستمر في الشركات والمؤسسات والمنازل لتحسين الأمان والخصوصية على الإنترنت. اليكم اهم ما يتميز بة خادم OPenDNS.
  1. يوفر دعم عناوين IPv4 و IPv6.
  2. يوفر دعا DOH و لا يقدم دعم DOT.
  3. يوفر أيضا دعما لنظام DNSCrypt.
كما انه يقدم سرعة فائقة DNS Server Address.
  1. (pirma) 208.67.222.222.
  2. (secondary) 208.67.220.220.
  3. 2620:119:35:35:2620.

CleanBrowsing واهم مميزاته

CleanBrowsing هو خادم DNS يهدف إلى توفير الحماية من المحتوى الضار على الإنترنت. يتميز CleanBrowsing بتوفير خيارات مختلفة للتصفية، بما في ذلك تصفية الإعلانات والمواقع الإباحية والمحتوى العنيف. ويمكن استخدامه على مختلف الأجهزة والمنصات. كما انه يقوم بدعم خدمة الأمان DNS و DOT و DOH و DNSCrypt. كما انه يقوم بفصل محلل عنوان IP وذلك لتوفير الأمان بعيد عن الأطفال.

يتيح CleanBrowsing تطبيق فريد لأجهزة الحاسوب. التي تعل بنظام الويندوز و نظام ماك macOS الذي بنقرة واحدة يمكن العوامل من التصفية.

أهم ما يتميز بة CleanBrowsing

  • يوفر CleanBrowsing حماية للأسرة والأطفال من المحتوى الضار على الإنترنت، ويمكن تخصيص الإعدادات لتناسب احتياجات الأسرة.
  • يتميز CleanBrowsing بسرعة الاتصال والاستجابة، مما يجعل تصفح الإنترنت أسرع وأكثر سلاسة.
  • يتميز CleanBrowsing بسهولة الاستخدام، حيث يمكن تفعيله بسهولة على أي جهاز يستخدم DNS.
  • يوفر CleanBrowsing دعمًا فنيًا متميزًا للمستخدمين، ويمكن الحصول على المساعدة في أي وقت.
  • يتميز CleanBrowsing بالأمان العالي، حيث يتم تشفير الاتصال بين الجهاز والخادم، مما يحمي البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة.

أفضل خادم DNS للالعاب

كن استخدام أي خادم DNS للعب الألعاب، ولكن يفضل استخدام خوادم DNS التي توفر سرعة وأمان عاليين. وفيما يلي بعض الخوادم DNS التي يمكن استخدامها للألعاب.
 
1. Cloudflare DNS: 1.1.1.1 1.0.0.1.

2. Google DNS: 8.8.8.8 8.8.4.4.

4. Quad9 DNS: 9.9.9.9 149.112.112.112.

5. Comodo Secure
 DNS8.26.56.26 8.20.247.20

يمكن تغيير إعدادات DNS على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الراوتر لاستخدام أي من هذه الخوادم. يجب ملاحظة أن استخدام خادم DNS سريع وآمن لا يضمن بالضرورة تحسين أداء الألعاب، ولكنه يمكن أن يساعد في تحسين سرعة الاتصال بالإنترنت وتحسين الأمان.

كيف يمكنك تبديل خوادم DNS

مكن تبديل خوادم DNS على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي عن طريق القيام بالخطوات التالية.
  • افتح إعدادات الشبكة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.
  • ابحث عن خيار "تغيير إعدادات الشبكة" أو "تغيير إعدادات Wi-Fi".
  • اختر الشبكة التي تريد تغيير خادم DNS لها.
  • انتقل إلى خيار "تغيير إعدادات DNS" أو "تغيير إعدادات IP".
  • اختر "تعيين عنوان DNS يدويًا".
  • أدخل عنوان الخادم DNS الجديد الذي تريد استخدامه.
  • احفظ التغييرات وأعد تشغيل الجهاز.
يمكن العثور على عناوين خوادم DNS المجانية على الإنترنت، ويمكن استخدام خوادم DNS المقدمة من مزود خدمة الإنترنت أو خوادم DNS العامة مثل Google DNS (8.8.8.8 8.8.4.4)) أوOpenDNS (208.67.222.222)  (208.67.220.220).

كيف يمكننا إيجاد خادم DNS الخاص بنا

يمكنك العثور على خادم DNS الخاص بنا عن طريق إتباع و القيام بالخطوات التالية.
  1. افتح موجه الأوامر (Command Prompt) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. اكتب "ipconfig /all" واضغط على Enter.
  3. ستظهر قائمة بجميع الاتصالات النشطة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. ابحث عن "DNS Servers" في القائمة.
  5. ستجد عنوان IP للخادم DNS الذي يستخدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
يمكنك أيضًا العثور على خادم DNS الخاص بك عن طريق الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك والسؤال عن الخادم DNS الذي يستخدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخاتمة. تحدثنا اليوم عن اهم خمس خوادم DNS عاملة ومتوفرة بدون أي مقابل مادي. لقد اوضحنا كل ما يخص خوادم DNS وكذلك اكواد سرعتها. وفي الختام اتمني لجميع موقع الكتروني التوفيق والنجاح المستمر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال