اهم ميزات اندوريد 11 صدقني لم تسمع بها من قبل!

تعرف على ميزات اندوريد 11 صدقني لم تسمع بها من قبل!

أطلقت جوجل مؤخرًا نظام "Android 11" ، وهو إصدار جديد من نظام تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شيوعًا"Android "11، ومنذ الإصدار السابق لنظام التشغيل، Android 10 ، تخلت Google عن تسمية الإصدارات الجديدة بأسماء مميزة منذ إطلاق النظام واعتمدت منصة جوجل العالمية على تسمية الإصدارات الجديدة على أساس الأرقام., بحيث صرحت  Google ، إنه أبسط في التسمية، تركز ميزات Android 11 على توفير طرق أسهل لمساعدة المستخدمين على إدارة محادثاتهم ، بالإضافة إلى سهولة التحكم في الأجهزة الذكية المتصلة ، فضلاً عن تعزيز الخصوصية والمزيد.

اهم ميزات اندوريد 11
اهم ميزات اندوريد 11 صدقني لم تسمع بها من قبل!.



قبل التطرق لاهم ميزات اندرويد ١١ عزيزي القارئ, ننتقل إلى معرفة نبذة عن نظام التشغيل اندوريد 11.

نبذة عن نظام تشغيل اندوريد 11

اندوريد 11: عبارة عن إصدار لأنظمة التشغيل للهواتف المحمولة, وتعد النظام الأحدث والإصدار 18 لها, تم إطلاقه في عام 2020 في تاريخ 8 من شهر سبتمبر, يحمل ها النظام الكثير من المزايا الفريدة من نوعها مثل "تحسين دعم الهواتف المحمولة التي هي قابلة للطي, ونلاحظ أن نظام التشغيل اندرويد ١١ يأتي مزودا بواجهة مميزة لأجهزة الهواتف المحمولة, بالإضافة إلى قدرة على استئناف البرامج بشكل تلقائي, وقد تم اعتبار هذه النسخة الجديدة النسخة الخاصة "بالمطورين", وقم تم الاعتراف بها رسميا في شهر أغسطس.

كانت هذه نبذة بسيطة عن نظام تشغيل (اندرويد 11) والتي وصفت بين سطورها هذا النظام المميز, والآن ننتقل إلى ابرز مزايا نظام تشغيل اندرويد 11 لمعرفة المزيد عن هذا النظام المطور.


اهم مزايا نظام تشغيل اندرويد 11 الجديد


  • ميزة الفقاعات (Bubbles) عند تشغيل الدردشات أثناء المراسلة.

هذه الميزة قد تم الإخبار عنها في نظام تشغيل اندرويد 10 ولكنها وللأسف لم يتوفر فيه, لكن مع إصدار نظام التشغيل "اندرويد١١" أصبح بالإمكان رؤية ميزة الفقاعات التي تساعد في "السرعة في التنقل بين المحادثات دون الحاجة إلى فتح برنامج المراسلة".
اعتبرت هذه الميزة المميزة لمسة جمالية خاصة لأنظمة تشغيل "اندرويد١١".

  • السماح بإرسال الرسائل من مركز الاستشعارات نفسها
لطالما كانت فكرة شركة جوجل معتمدة على التبديل والتغيير, بحيث طبقت هذا الأمر على نظام تشغيل "اندرويد١١", حيث وفرت هذه السنة قسما خاصا للمراسلات من خلال الاشعارات, والذي يسمح لك بإجراء المحادثات من هذا القسم بكل سهولة, وليس هذا فحسب! بل أضافت هذه الميزة وضع علامات على المحادثات الغير مقروءة والتي تظهر غالبا عند اغلاق الشاشة أو وضعها على الصامت.

  • تقديم مجموعة من الاقتراحات عند الكتابة
عند قيامك بكتابة الرسائل أو المنشورات على لوحة مفاتيح نظام اندرويد  ١١ والذي يسمى "Gboard", تبدأ هذه اللوحة الذكية بإعطائك مجموعة من الاقتراحات لاستكمال رسائل أو كتاباتك, مما يسهل عليك عملية المراسلة.

  • امكانية التحكم على صوت الاهتزاز عند استخدام الكاميرا
ينزعج الكثير من الناس من صوت الاهتزازات الصادرة من الاشعارات أو الرسائل المرسلة وغيرها عند قيامهم بتسجيل مقطع فيديو خاص بهم, لهذا قامت شركة جوجل بإضافة ميزة خاصة في نظام "اندرويد 11" وهذه الميزة تنص على؛ كتم صوت الإشعار أثناء التصوير, مما أتاح للمصورين فرصة التقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو بسهولة.

  • إمكانية تحديد الصور ونسخها بين مختلف البرامج 
إذا كنت تستخدم نظام تشغيل "اندرويد١١" فهنيئا لك! فرصة نسخ الصور من أي برنامج ونسخ أي نص تعجبك ولصقها في المكان الذي تريد, حيث قامت شركة جوجل بإضافة هذه الميزة في نظام اندرويد ١١ لتسهيل عملية نسخ ولصق الصور والنصوص.

  • السماح بعمل تحسينات على مساحة التخزين الداخلية
من المعروف عن فائدة مساحة التخزين الداخلية أنها؛ تقوم بمنع الفيروسات والتطبيقات الضارة للوصول إلى المعلومات الشخصية الموجودة دخل الهاتف, إضافة إلى التخلص من جميع البيانات الغير المرغوبة فيها, لهذا قامت شركة جوجل بتوسيع سعة تخزين نظام تشغيل "اندرويد ١١", الأمر الذي أسعد المطورين وأمكنهم من مواصلة عملهم.

  • توفير مستويات عالية من المصادقة "Biometric"
ونقصد بالمصادقة "Biometric"؛ عبارة عن واجهة برمجة البرامج التي يتم الاستفادة منها من خلال نظام اندرويد 11؛ وذلك بهدف فتح قفل الشاشة من خلال مستشعر التعرف على الوجه وأيضا عن طريق مستشعر البصمة, هذه الخاصية مهمة جدا! عندما تكون قد سجلت كافة معلومات الشخصية من البرامج المصرفية والأرقام السرية وغيرها.

حيث ومن الجدير بالذكر! أنه وصل مستوى المصادقة "بيومترية" في الأوج الثالث, مما يعني مستويات أعلى في الأمان, ولم تتوقف شركة جوجل عند هذا الحد! بل قامت بإضافة تحسينات أكثر لعملية المصادقة البيومترية مع واجهة المستخدم لجعلها أكثر سلاسة عند الاستخدام.

  • توافقها مع الشاشات المحتوية على قطرة ماء
يتوفر هناك العديد من الشاشات الجديدة, ومن بين هذه الشاشات "شاشة نوتش" تم دعم هذه الشاشة المميزة من قبل نظام تشغيل اندرويد 11, ومن المعروف عن شاشة نوتش أنها؛ تم انشائها للتخلص من الحواف المملة في شاشة الهواتف المحمولة.

كانت هذه أبرز مزايا نظام تشغيل اندرويد ١١, والتي كان يجهلها الكثير من مستخدمي هواتف اندرويد, ولكن هذا ليس كل شيء!! ولكننا قدمنا لكم أبرز مزايا نظام تشغيل اندرويد, وفي حال رغبتك عزيزي القارئ لمعرفة المزيد من المعلومات حول "نظام اندرويد 11" انقر على الفيديو أدناه:




وهكذا وصلنا لآخر مقالتنا التي كانت بعنوان "مميزات نظام تشغيل اندرويد 11" نرجو أن يكون قد نال إعجابك عزيزي القارئ.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال