تحديثات جوجل الجديدة للمحتوى المفيد

ماهي تحديثات جوجل للمحتوى المفيد؟

أعلنت شركة Google عن تحديث رئيسي جديد لخوارزميتها يوم الخميس، وذلك في 18 من شهر أغسطس ، وقامت بتسميتها ب (تحديث المحتوى المفيد)، بحيث يسمح هذا التحديث لـ Google بالتمييز بين المحتوى المكتوب بشكل رئيسي والذي يكون في المقام الأول لإرضاء محرك البحث جوجل بالمحتوى المفيد والأصلي الذي تم توجيهه للأشخاص بالفعل، علاوة إلى أنه نشرت الشركة بيانًا على مدونتها بعنوان "ما يجب أن يعرفه منشئ المحتوى عن التحديث الجديد للمحتوى المفيد من قوقل"، مصحوبًا بتقرير عن قسم مطوري الشركة بعنوان "يجب على المبدعين معرفة تحديث المحتوى المفيد من Google" ، والذي يوضح معايير هذا التحديث، ومن الجدير بالذكر! أنه سيبدأ التحديث في عمليات البحث باللغة الإنجليزية في 22 أغسطس، في الولايات المتحدة ، ثم عالميًا يبدأ التحديث بلغات أخرى من ضمنها اللغة الانجليزية.

تحديثات جوجل الجديدة للمحتوى المفيد
تحديثات جوجل الجديدة للمحتوى المفيد.


ماذا نقصد بتحديث جوجل للمحتوى المفيد؟

المراد من ذلك؛ أن قوقل سيقوم بإطلاق تحديث "المحتوى المفيد" في جميع أنظمة البحث، وذلك بهدف مكافأة المنصات الالكترونية التي تحرص على تقديم المحتوى المفيد والذي يتمثل في الصفحات ذات الجودة العالية، لغرض إفادة المستخدم والقارئ، وبينما يتحسن ظهور هذه المنصات الالكترونية على محرك البحث جوجل، ومن الجدير بالذكر! أن المواقع الإلكترونية ذات المحتوى الغير المفيد ستتمثل في الصفحات المنخفضة الجودة.

ونستنتج من ذلك أنّ؛ هذا التحديث الجديد من قوقل سيؤثر بشكل كبير على المحتويات الغير مفيدة\غير ذي قيمة، وتكون أولوية التصدر لصفحات جوجل الأولى (للمحتويات القيمة والمفيدة للباحث).

عن تحديث جوجل للمحتوى المفيد

يوجد هنالك بعض الملاحظات حول "تحديثات جوجل الجديد للمحتوى المفيد"، والتي هي عبارة عن؛

  1. سيكون التحديث بشكل تلقائي من قبل محرك البحث قوقل وليس بشكل يدوي.
  2. المحتوى القيّم لن يتأثر بهذا التحديث، وإنما المحتوى  الغير المفيد.
  3. سيكون التحديث في بادئ الأمر باللغة الانجليزية, إلى أن يتم تطبيق هذا التحديث على جميع الدول.

لهذا احرص على كتابة المحتوى المفيد الذي يبحث عنه الزائر، وابتعد عن برامج إعادة الصياغة في كتابة محتواك، لأن هذه الطريقة ستضر بموقعك!!

أبرز الاقتراحات للاستفادة من تحديث المحتوى المفيد

سنعرض عليك بعض الاقتراحات المهمة التي بإمكانك اتباعها، للاستفادة من تحديث جوجل للمحتوى المفيد، والتي هي عبارة عن؛

  1. عندما تنوي الاستفادة من برامج إعادة الصياغة أو أدوات إنشاء المحتويات، عليك بإضفاء الطابع البشري في مقالتك، وعدم الاعتماد على الذكاء الاصطناعي فقط، وذلك لأنه من الممكن ألا يستطيع تقنية الذكاء الاصطناعي إيصال المعلومة بالشكل الدقيق الذي يستطيعه الذكاء البشري، لهذا كلما كان المحتوى مفهوما للبشر كلما كان أكثر فائدة وقيمة، وأكثر أولوية لتصدر الصفحات الأولى من جوجل.
  2. يمكنك الاعتماد على أداة (جين رانك) عند كتابة المحتوى، وذلك لأن هذه الأداة تساهم في دفع منشئ المحتوى بكتابة المحتوى وفق الكلمات المفتاحية المتصدرة في محرك بحث جوجل، مما يجعل فرصة تصدر أكبر.
  3. ابتعد عن نسخ محتويات المواقع الالكترونية الأخرى، واعتمد على مهاراتك في كتابة المقالة، وذلك من خلال مراقبة المنافسين، وكتابة محتوى أفضل من محتواهم.

لماذا قصد محرك البحث قوقل (الأفراد أولا) في تحديث المحتوى المفيد؟

نلاحظ أن الهدف من قيام شركة قوقل بتحديث المحتوى المفيد كان؛ إعطاء الأولوية الكاملة للمحتوى الذي يتم كتابته من الأفراد إلى الأفراد، وليس من الأفراد إلى محركات البحث أو مواكبة الترند، حيث أن (محتوى الأفراد\الأشخاص أولا) يقوم بتقديم كافة الأجوبة للأسئلة التي يبحث عنها "الباحث\الزائر" بحيث يكون هذا المحتوى مشبّعا بالمعلومات المفيدة التي يريده الباحث، ولابد من الإشارة إلى أمر هام! أن المحتوى المفيد يكون حصريا تماما، وكل محتوى تقليدي أو منسوخ لا يعتبر محتوى مفيد، ومن الممكن أن يتضرر بعد تحديثات جوجل للمحتوى المفيد.

ما هو الحل المناسب للمحتوى المنخفض الجودة في موقعك الإلكتروني؟

تجدر الإشارة إلى أن؛ المحتويات ذات الجودة المنخفضة قد تضرر بعد تحديث جوجل للمحتوى المفيد، وتتصدر نتائج البحث الأخيرة أو قد لا تتصدر من الأساس، ولهذا يجب عمل شيء حيال ذلك! وربما قد تتساءل: ماذا يمكننا فعله لرفع جودة المحتويات المنخفضة الجودة في الموقع الإلكتروني؟  الإجابة ببساطة هي؛ أن تقوم إما بإزالة هذه المحتويات بشكل نهائي من موقعك الالكتروني أو تقوم بإعادة صياغة هذه المحتويات المنخفضة الجودة وتحديثه من جديد، ومن الأفضل إضافة بعض التغييرات والعناصر على المحتوى الغير المفيد في موقعك الإلكتروني، ولأن محرك البحث قوقل يقوم بالتحليل بشكل مستمر للمواقع الالكترونية، فإنه ولابد من الانتظار عدة أشهر بعد العمل على المحتوى الغير مفيد في موقعك الالكتروني، وذلك حتى يتأكد قوقل أن موقعك الإلكتروني يقدّم محتوى مفيد غير تكتيكي.

كيف ستتأكّد من أن المحتوى الخاص بك سينجح مع إطلاق تحديث المحتوى المفيد؟

حسنا بإمكانك الآن معرفة إن كان محتوى موقعك مفيدا أم لا عند قيام شركة قوقل بإطلاق تحديث المحتوى المفيد، بحيث تقوم باتباع كافة نصائح وإرشادات جوجل، بهدف إنشاء محتوى مخصص لإفادة الباحث والقارئ، وليس لمحركات البحث أو الربح.

كانت هذه أبرز المعلومات حول (تحديثات جوجل الجديدة للمحتوى المفيد)، بحيث يجب عليك الانتباه جيدا للمحتوى الذي ستقوم بإنشائه، وذلك لأن أي مخالفة لسياسة شركة جوجل قد يؤدي بموقعك إلى الحضيض، ولمعرفة المزيد حول (تحديثات جوجل الجديدة للمحتوى المفيد) قم بالنقر على الفيديو أدناه:


وهكذا وصلنا لنهاية المقال الذي كان بعنوان (تحديثات جوجل الجديدة للمحتوى المفيد)، نرجو أن يكون قد نال إعجابك.

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال