تحديث فى مظهر اليوتيوب الجديد لعام 2023 لأجهزة الكمبيوتر والجوال

تعرّف على تحديث منصة يوتيوب الجديد لعام 2023

تعرضت منصة يوتيوب للكثير من الانتقادات السلبية بسبب الإعلان عن قرارته الصادرة مؤخرا، أما الآن فقد بدأت هذه المنصة العالمية بطرح تصميم جديد لشاشة الفيديو، بحيث تقدم محرك البحث جوجل (لغة المكونات) التي تصممها موقع يوتيوب، ونلاحظ أن شركة اليوتيوب قامت بتطبيق لغة التصميم نفسها على كافة الأنظمة الرئيسية، وذلك بعد إنشاء لغة (ماتيريال يو ديزاين) لإصدار أندرويد 13.

تحديث فى مظهر اليوتيوب الجديد لعام 2023 لأجهزة الكمبيوتر والجوال
تحديث فى مظهر اليوتيوب الجديد لعام 2023 لأجهزة الكمبيوتر والجوال.

 وكما يعرف عن منصة يوتيوب أنها؛ منصة عالمية على الشبكة العنكبوتية الإنترنت، ساعدت الكثير من الأشخاص بمشاركة أفكارهم ومواهبهم على منصتها، وتقدم موقع اليوتيوب الكثير من الخدمات لروّادها، ما دفع الملايين من الأشخاص حول العالم بالانجذاب إليها، ومن الجدير بالذكر أنّ منصة يوتيوب يمكن تحميلها في الأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية، ونلاحظ أن هذه المنصة قامت بالإعلان عن تحديث جديد لها والتي سنتطرق للحديث عنه في مقالنا لهذا اليوم الذي هو بعنوان (تحديث اليوتيوب الجديد لعام 2023 لأجهزة الكمبيوتر والجوال).

يوتيوب بعد التحديث الجديد

كشفت التقارير أن منصة يوتيوب خضعت لعملية إعادة تصميم كبيرة من نوعها، ما أثرت على تصميماتها لأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ووفقا للتقارير نلاحظ أن؛ في الطراز الجديد ستكون الأزرار الخاصة بالزوايا ناعمة، بالإضافة إلى وجود زوايا مستديرة الشكل في الصور المصغرة في فيديوهات اليوتيوب، وليس هذا فحسب! بل تم نقل قسم (الاستكشاف) في الجهة اليسرى.

تحديث فى مظهر يوتيوب قادم على الكمبيوتر والجوال
تحديث اليوتيوب للمظهر الجديد.

أبرز التفاصيل الخاصة بتصميم YouTube الجديد

نلاحظ أنّ التصميم الجديد قد حصل على مراجعات أكثر نسبة منه على الهواتف الذكية، بحيث قامت شركة اليوتيوب بإجراء بعضا من التعديلات على على التصميم الجديد، بحيث قامت بتغيير اللون من اللون الرمادي إلى اللون الأسود، ونلاحظ أن التصميم الخاص ببرنامج أندرويد لموقع (يوتيوب ميوزيك) تستخدم نفس عناصر التصميم.

وكانت لصفحة الويب نصيب من التحديث الجديد على سطح المكتب، بحيث تم تحويل لونه إلى اللون الرمادي الداكن، بالإضافة إلى وضع حقل بحث صغير على شكل (كبسولة دواء) ما أعطت الصفحة مظهرا لطيفا وجذابا، والتحديث على دائرة (الموضوعات)، ولو قمت بخدمة البث في تحديث يوتيوب الجديد لوجدت شيئا من التغييرات مثل تحول لون الشاشة إلى اللون الأسود.

وما تجدر الإشارة إليه؛ أن منصة يوتيوب لا تزال قيد الاختبار، بالإضافة إلى أن عناصر التحديث\التصميم الجديد لم تكتمل بعد، ولكن بعد استكمال جميع المكونات سيتم الإعلان عن التصميم الجديد قريبا. تحديث فى مظهر يوتيوب قادم على الكمبيوتر والجوال.

حقائق عن تحديث اليوتيوب الجديد

أول تحديث جديد من شركة اليوتيوب على موقع اليوتيوب تحديث التصحيحات (Corrections)، بحيث يسمح هذا التحديث الجديد لمستخدم المنصة بوضع بطاقات تصحيح على مقاطع الفيديو خاصتك، والمراد من ذلك؛ أنه في حال إنشائك لفيديو في السابق عن معلومة ما وكانت هذه المعلومة خاطئة، فإنك بدلا من حذف الفيديو كاملة، تقوم بوضع بطاقة تصحيح بأعلى الفيديو، وتضيف فيها المعلومة الصحيحة، بحيث لو قام أحد المشاهدين بتشغيل هذا المقطع الفيديو من قناتك، فستظهر له بطاقة التصحيح بالأعلى، وحالما يقوم المشاهد بالضغط على هذه البطاقة، فإن المعلومات الصحيحة ستظهر له بالأسفل من الفيديو.

وثاني تحديث هو؛ تحديث علامة "الدولار الصفراء" بحيث نلاحظ أن هذه العلامة تدل على أن هنالك مشكلة في مقطع الفيديو خاصتك لهذا لن يتم نشر الإعلانات عليه، والتحديث القديم لليوتيوب نلاحظ أنه كان يتم إرسال رسالة لفريق المراجعة، لمراجعة مقطع الفيديو الغير مسموح نشر الإعلانات فيه، ومن الجدير بالذكر! أن الكثير من أصحاب القنوات كانوا يقومون بالتعديل على كافة التفاصيل الخاصة بالفيديو بادئا بالعنوان وصولا بالصورة المصغرة وغيرها، لكن عندما تم إصدار التحديث الجديد لمنصة اليوتيوب، أصبح من السهل معرفة الخطأ الموجود في مقطع الفيديو والمسبب في منع الإعلانات عليها، بحيث تقوم فريق اليوتيوب عند إظهار العلامة الصفراء على مقطع الفيديو الخاص بقناتك بتحديد الخطأ بشكل محدد والذي يمنع ظهور الإعلانات على مقطع الفيديو خاصتك.

التحديث الثالث هو؛ ظهور رسم بياني على شريط التقدم، هذا الشريط يظهر في الفيديوهات التي تخطت 50 ألف مشاهدة، بحيث لو دخل الزائر إلى قناتك على اليوتيوب واختار مشاهدة أحد فيديوهات التي تخطت آلاف المشاهدات، فإنه سيرى رسم بياني تحت هذا الفيديو، هذا الرسم البياني يدل على أن؛ المشاهدين قد قاموا بمشاهدة هذا الجزء أكثر من الجزء الآخر أو أنهم قاموا بتكرار مشاهدة هذا الجزء أكثر من الجزء الآخر وهكذا، وذلك حسب الاختلاف في أعمدة الرسم البياني، لكن قد لا يكون هذا التحديث الجديد محببا لدى الكثير من منشئ المحتوى في قناة اليوتيوب، وذلك لأن المشاهد لو رأى الرسم البياني وقد اختلفت الرسومات الخاصة بمقطع الفيديو خاصتك، فإنه قد يترك مشاهدة جزء ويذهب لمشاهدة جزء آخر، وهذا من الممكن أن يؤثر سلبا على قنوات اليوتيوب.

تحديث فى مظهر يوتيوب قادم على الكمبيوتر والجوال
تحديث اليوتيوب الجديد للمظهر على الهاتف.

هذا بالنسبة للعديد من المعلومات المتعلقة ب(تحديث اليوتيوب الجديد لعام 2023 لأجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، والتي قدمت الكثير من الفوائد لمنشئي المحتوى على اليوتيوب، وفي حال رغبتك بالحصول على الكثير من المعلومات حول (تحديث اليوتيوب الجديد لعام 2023 لأجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية)، انقر على الفيديو أدناه: ومع وصولنا لنهاية المقال، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال