أفضل المدونات العربية - مدونات تستحق المتابعة

أفضل المدونات العربية التي تستحق المشاهدة

تعد المدونات العربية الان مصدرا مهما للتعبير عن الرائ. وكذلك مناقشة مواضيع المجتمع بصوت مسموع. حيث تعتبر المدونات مصدرا هاما للمعلومات والثقافة والترفيه علي الانترنت. تتنوع مجالاتها وكذلك تتنوع في الموضوعات التي تطرحها. فهناك مدونات ثقافية و اجتماعية و فنية و تقنية وكذلك يوجد مدونات طبية.

أفضل المدونات العربية - مدونات تستحق المتابعة
أفضل المدونات العربية - مدونات تستحق المتابعة.


في مقالة اليوم سوف نتحدث عن افضل المدونات العربية الموجودة حاليا. سنذكر أفضل مدونات موجودة علي الانترنت والتي تكون تستحق المشاهدة والتقييم. كما سنوضح المدونات العربية بجودة محتواها وتنوع مجالاتها. الذي يحتوي علي ثقافة وفن وتكنولوجيا و مهارات تعليمية.

أفضل المدونات العربية

إن المدونات العربية قليلة جدا بل تكاد تكون محدودة. ولكن يشهد عالم التدوين العربي اليوم نشاطا واضحا. وقد ظهرت في الأوانة الاخيرة عدد من احسن المدونات العربية التي تتحدث عن جميع المحالات. سوف نذكر لكم بعض منها.
  1. مدونة تعلم.
  2. مدونة إنطلق أونلاين.
  3. مدونة ناس عمان.
  4. مدونة فوتوماكس.
  5. مدونة نون.
  6. مدونة عالم الهواتف الذكية.
  7. مدونة المحترف.
هذه أفضل المدونات العربية. وبالطبع يوجد مدونات إخري كثيرة وتقدم محتوي جيدا أيضا. وسوف نتحدث عنهم أيضا في مقالة قادمة. سنشرح لكم ما تقدمة المدونات من محتوي.

مدونة تعلم

إن كنت تبحث عن التعلم والاستفادة الصحيحة. اوصيك بمدونة تعلم. فهي تعتبر مت اشهر المدونات العربية التي تعمل علي التعلم وتطوير الذات. لقد تم إنشاء مدونة تعلم سنة 2013. تقدم مقالات تقوم بشرح مواضيع متعددة خاصة  بالتعلم والتطوير الشخصي. وكذلك تتناول احدث التقنيات في مجال التعامل وتطوير الذات.

تتميز أيضا مدونة تعلم بتناول المواضيع بأسلوب سهل وسلس حيث تقدم المعلومات بطريقة سهلة الاستيعاب. تتنوع مواضيع موقع تعلم بين التطوير الذاتي و التعلم الجامعي والتعلم عن بعد. وكذلك تطوير المهارات الشخصية والمهنية. بلاضافة الي تقديم ورش عمل وندوات تدبرية علي الانترنت.

مدونة إنطلق أونلاين

مدونة انطلق أونلاين هي مدونة تقدم محتوى تقني فهي تعمل علي  تغطية أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة والخاصة بالأنترنت. تعتبر مدونة انطلق اونلاين من اقدم المدونات العربية فهي تم إنشائها سنة 2005. تقدم المدونة المحتوي الاتي.
  • تقدم محتوي خاص بالأجهزة.
  • تقدم محتوي خاص بالبرامج.
  • تقدم محتوي خاص بالألعاب.
  • تقدم محتوي خاص البرمجة.
  • تقدم أيضا كل ما هو تقني.
يتميز أيضا موقع انطلق أونلاين بامتلاكه فريق من عمل من المدونين المحترفين. الذين يقومون بالبحث في كل مجال لكي يقدموا كل حديث. كما أنه يتم تحديث المدونة باستمرار لكي يعمل علي تقديم كل ما هو جديد وحديث في عالم التقنية.

مدونة ناس عمان

مدونة عمان مدونة عمانية تقدم محتوي عن مختلف المواضيع الخاصة بسلطنة عمان. في تقدم مقالات تتناول كل المجالات مثل التاريخ و الفلسفة و السياحة و كل ما يتعلق بالأخبار الحديثة. لقد تم إنشاء مدونة ناس عمان سنة 2015 ومنذ إنشائها الي الان تمكنت من جذب الكثير من العمانيين والعرب بل والأجانب أيضا.  

تتميز مدونة ناس عمان أيضا بتصميمها الجذاب المريح للعين. كما انها تقدم محتوي عن التجارب والقصص الحقيقة للأشخاص
لكي تعرف الناس عن المجتمع العماني والثقافة العمانية. يوفر أيضا موقع ناس عمان مشاركة الافراد بنشر قصصهم وتحاربهم الخاصة والتواصل مع بعضهم البعض. 

مدونة فوتوماكس

مدونة فوتوماكس هي مدونة تخصصت في كل ما يخص التصوير الفوتوجرافي. فان كنت من عشاق التصوير الفوتوجرافي بإمكانك ان تجعل مدونة فوتوماكس الوجهة المثالية لك. لقد تم إنشاء مدونة فوتوماكس سنة 2005 وقد قم بإنشائها المصور الفوتوغرافي الفرنسي يان بييزون.

تتمتع الان المدونة بشعبية كبيرة في مجال التصوير والفنون. يتميز أيضا موقع فوتوماكس بتقديمة كل الاخبار الخاصة بالتصوير و بالمعارض الفتوغرافية. كما يوجد بها قسم بالمراجعات الشاملة للكاميرات والعدسات والمعدات الأخرى التي تستخدم في التصوير الفوتوغرافي. 

مدونة نون

مدونة نون هي مدونة عربية تقدم محتوي متنوع وهي تهتم بنشر كل ما هو مفيد في مختلف المجالات. كما تتميز مدونة نون بتقديم محتوي في مجالات مثيرة سوف تذكرها لكم الان.
  1. تقدم محتوي خاص بالصحة .
  2. تقدم  محتوي خالص المعلومات التقنية.
  3. تقدم وصفات مختلفة للعناية بالبشرة 
  4. تقدم وصفات مختلفة للعناية بالشعر.
يتميز موقع نون بتصميمة الرائع والجذاب. الذي يشجعك علي القراءة و المعرفة. كما تعد المدونة مصدر موثوقا للمعلومات الدقيقة و المفيدة في مختلف المجالات.

مدونة عالم الهواتف الذكية

مدونة عالم الهواتف الذكية تقدم كلم مقالات تفصيلية عن الإصدارات الحديثة للهواتف الذكية ومميزاتها. علاوة عن مقالات تستعرض المنتجات الالكترونية والأجهزة الحديدة. تتحدث أيضا مقالات المدونة عن أحدث التقنيات المستخدمة في هواتف الجيل الجديد وتأثيرها علي حياتنا اليومية. كما يوجد بها قسم مخصص للألعاب والتطبيقات وعن كيفية تحميلها.

 سوف تجد في موقع عالم الهواتف الذكية تغطية لكل ما يتعلق بأخبار التقنية وكذلك أحدث الابتكارات المتعلقة بالهواتف الذكية. تقدم المونة أيضا نصائح حول كيفية الحفاظ علي بطارية الهاتف وكذلك التطبيقات والاعدادات الخاصة بالهواتف الذكية. وأيضا تقوم المدونة بعمل المقارنات بين أحدث الأجهزة الي نصائح لتحسين استخدام الهاتف.

مدونة المحترف

مدونة المحترف تقدم كل جديد في مجالات التكنولوجيا. وهى من افضل المدونات تقدم مدونة المحترف للمعلومات شروحات بطريقة مبسطة وسهلة فهي تقدم محتوي تعليمي عالي الجودة. سوف نذكر لك ما تقدمة مدونة المحترف للمعلومات.
  •   تقدم شروحات تقنية المعلومات.
  • تقدم شروحات في التسويق الالكتروني.
  • تقدم شروحات في الاعمال والإدارة.
  • تقدم شروحات في التصميم الجرافيكي.
  • تقدم شروحات في البرمجة.
كما يقدم أيضا موقع المحترف شروحات عن برامج الحاسوب وكذلك دروس عن منصة بلوجر و شبكات التواصل الاجتماعي.  مدونة المحترف تابعة لكاتبها ومؤسسها أمين راغب. والذي يقدم أيضا قناة علي منصة اليوتيوب تحمل نفس الاسم.

الخاتمة.
يمكننا القول إننا لا نستطيع انكار انه الان أصبحت المدونات العربية مدونات تستحق المتابعة. وكذلك اصبح الان الكثير من الأشخاص يهتمون بمجال التدوين العربي. وفي نهاية المقال اتمني ان أكون قد قدمت كل ما هو مفيد. واتمني لجميع متابعي موقع منصة موقع الكتروني التوفيق والنحناح الدائم.

2 تعليقات

  1. جميله جدآ ومفيده جزاكم الله خيرآ استمرو

    ردحذف
  2. وهذه مدونة متخصصة بالفنون الجميلة لكل الفنانين وعشاق الفن

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال