الربح من التفريغ الصوتي - دليلك الشامل لاحتراف التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي ومنصات الربح منه

اليوم سوف اعرض عليكم احد فرص الربح التي قد لا يتعرف عليها الكثير من الباحثين عن فرصه للعمل فاليوم سوف اعرض عليك كل ما يخص التفريغ الصوتي الكثير مِن معتقد ان التفريغ الصوتي هو مجرد تحويل الكلمات المنطوقة الي نص مكتوب. وتسمي ذلك بعملية التفريغ الصوتي.

التفريغ الصوتي
التفريغ الصوتي - دليلك الشامل لاحتراف التفريغ الصوتي.

التفريغ الصوتي يمثل مجال عمل هام و كبير لكثير من الشركات و الاعمال. و هو اداه لا يمكن الاستغناء عنها ففي هذا المقال سوف اقوم بتغطية كل شئ يخص التفريغ الصوتي. من حيث المجالات المعتمده عليه وعلي استخداماته كما سوف نشرح لك دليلك الشامل لاحتراف التفريغ الصوتي.

ما هو التفريغ الصوتي

كما زكرنا ان التفريغ الصوتي هو عملية تحويل الكلمات المنطوقه الي نص مكتوب وكذلك الفيديوهات. فالتطور السريع قد فرض علينا امكانية مشاركة المعلومات بالاسلوب السمعي البصري  مثل النشرات الاخباريه و الجلسات القضائيه ولكن مع كل هذا التطور لا يمكننا الاستغناء عن النصوص الكتابيه.

يضمن لك التعامل مع التفريغ الصوتي تحويل اي نص منطوق الي نص كتابي سواء كان هذا النص يتضمن ملفات صوتيه او مقاطع فيديو بدقه عالية. و بالاضافه الي تنسيق هذا النص و وضع علامات الترقيم و يتم ذلك تبعا لقواعد معينه.  

لماذا التفريغ الصوتي مجال مهم وعليه طلب في سوق العمل

التفريغ الصوتي هو عملية تحويل الملفات الصوتية الي الي نصوص مكتوبة. لذلك أصبحت عمليات التفريغ الصوتي. من اهم المجالات وسوف نذكر لماذا أصبحت مهمه.

  • يعمل التفريغ الصوتي على تسهيل عملية الترجمه و يسهل عملية نقل المعلومات بشكل دقيق بحيث لا يحتوي على اي اخطاء ولا تحريف.
  • يوفر لنا امكانية حفظ البيانات و المعلومات التي وردت عليه مثل المحاضرات الدراسيه مما يسهل على الطلاب إمكانية درستها في وقت لاحق
  • يعمل التفريغ الصوتي على تحسين محركات البحث .
  • يساعد التفريغ الصوتي ذوي الاحتياجات الخاصه مِمن يعانون من مشاكل في السمع او البصر و ذلك لانه يتيح لهم امكانية الاطلاع على المعلومات بشكل مكتوب او مسموع .
  • يساعد التفريغ الصوتي في الامور القضائيه و القانونيه حيث يوفر سجل شامل لاقوال شهود العيان. و تسجيل المكالمات الهاتفيه و تعتبر ادله تساعد في قاعة المحكمة.
  • يوفر التفربغ الصوتي امكانية القراءه اثناء الاستماع الى محتوى صوتي او فيديو مما يحسن من تجربة المستخدم.
  • التفريغ الصوتي هام ايضا في مجال الصحافه.  الاعلام حيث بستخدمه الصحفيين بالتسجيل الالي لاي مقابله او لقاء مما يساعده بالتركيز الكلي على المقابله فقط دون الاهتمام بكيفية تسجيلها.

تساهم طرق التفريغ الصوتي في مجال الرعايه الصحيه و ذلك عن طريق الاحتفاظ بسجلات المرضى و الادويه التي تناولها المريض و الاجراءات الطبيه الذي تمت على هذا المريض.

أنواع التفريغ الصوتي

ينقسم التفريغ الصوتي الي قسمين رئيسيين و يحتوون على انواع المواد المراد تفريغها و طريقة التفريغ المستخدمه في ذلك و القسمين هما.

  1. من صوت مُسجل الي نص مكتوب .
  2. التفريغ من كلام مكتوب الي صوت .
  3. الرعايه الصحيه.
  4. القضاء و القانون. 
  5. البحث العلمي. 
  6. الاعلام و الصحافه. 
  7. التعليم.
  8. التجاره.
كانت هذة انواع التفريغ الصوتي. من ناحية انواع المواد المراد تفريغها. وكذلك من ناحية طريقة التفريغ المستخدمة في اقسام التفريغ الصوتي.

المهارات المطلوبة من أجل العمل والربح من التفريغ الصوتي

مجال التفريغ الصوتي مجال بسيط و سهل للعمل فيه فلا تحتاج لخبره ولا ان تمتلك معدات مكلفه للعمل في هذا المجال و لكنه كأي مجال للعمل يحتاج الي مهارات معينه يجب امتلاكها حتى تبداء عملك في هذا المجال و فيما يلي سوف اعرض عليك المهارات الازمه للعنل في هذا المجال . 

  • يجب ان تكون سريع في الكتابه حيث يجب ان تتراوح سرعتك في الاجابه تتراوح ما بين 60 الى 75 كلمه في الدقيقه الواحده و ذلك بشكل دقيق بنسبة 98%.
  • يجب ان تكون جيد في القواعد النحويه و الاملائيه.  وتمتلك مهارات الهجاء و ايضا وضع علامات الترقيم في اماكنها السليمه مع كتابه صحيحه 100%.
  • يجب ان تمتلك القدره على مهارات الاستماع الجيده فعليك الاستماع بتركيز قوي الي التسجيلات الصوتيه لتتمكن من تحويلاها الي نص كتابي صحيح.
  • يجب ان تمتلك مهارة استعمال البرمجيات الخاصه بالتفريغ الصوتي و التي تعتبر من اهم ادوات التفريغ التي تساعدك كبرامج إبطاء سرعة تشغيل الملفات الصوتيه.

كذلك عليك إتقان استخدام الحاسوب لانه هو الوسيله الافضل في ممارسة التفريغ الصوتي ولا ينصح بستخدام الهواتف المحموله في هذا المجال من العمل فهو جهاز غير عملي.

منصات الربح من التفريغ الصوتي

كما زكرنا ان التفريغ الصوتي اهو احد فرص الربح. و مجال كبير للعمل به و يتم العمل في  مجال التفريغ الصوتي عن طريق المواقع او المنصات على الانترنت.  و التي تعمل في مجال التفريغ الصوتي و توفر لك فرصة العمل معها كـ(freelancer)

يقوم مجال العمل في هذه المنصات كوسيط بين العاملين في مجال التفريغ الصوتي و اصحاب الملفات الذين يبحثون عن مقدمي هذه الخدمات و توجد بعض المنصات التي تقدم خدمات التفريغ الصوتي بشكل ألي. و يتم ذلك عن طريق ادوات و اجهزه معينه.

والآن إليك أهم منصات أو مواقع الربح من التفريغ الصوتي:

 شركة Scribie 

شركة Scribie احد الشركات المتخصصه في مجال التفريغ الصوتي و تم تأسيسها عام 2008. تقدم شركه Scribie خدمات التفريغ الصوتي حيث تتيح للمستخدمين إمكانية تحويل ملفاتهم سواء اكانت صوتيه او فيديوهات الي نصوص كتابيه. 

و تقدم ايضا مجموعة خدمات مختلفه مثل التعليق بدقة عاليه بنسبة 98% و خدمات النسخ الالي و اليدوي مما يجعلها الاختيار الافضل لكل من يبحث عن خدمات نسخ مضمونه و بأسعار جيده كما انها توفر فرصة عمل رائعه للراغبين بالعمل في مجال التفريغ الصوتي .

موقع Gotranscript

وهو من اشهر المواقع التي تعمل في مجال العمل الحر على الانترنت . و إن كنت عربي الجنسيه فإن موقع Gotranscript  هو افضل اختيار لك ان كنت تبحث عن أفضل خدمات التفريغ الصوتي. فلا يوجد غير هذا الموقع.  ذلك لانه يدعم اللغه العربيه بالاضافه لكثير من اللغات الاخرى.

و لكن عليك للعمل في موقع Gotranscript عليك اجتياز مجموعه من الاختبارات و التي من خلالها يتم تقييم قدراتك على العمل في مجال التفريغ الصوتي. و مدى دقة عملك و كفائته و عند اجتيازك الاختبار سوف يتم قبولك و سوف تبداء عملك كناسخ في الموقع.

 منصة Rev

و هي احد المنصات التي تم تأسيسها على يد 5 طلاب من معهد ماسينتوشس للتكنولوجيا و كان الهدف من تأسيسها هو جعلها منصه تعمل كوسيط بين مقدمين الخدمات و العملاء الباحثين عن تلك الخدمات و تقديم خدمات مختلفه مع سرعة و سهولة تنفيذها بأسعار معقوله . 

و من ضمن الخدمات التي تقدمها منصة Rev هي خدمات التفريغ الصوتي و يتم ذلك بطريقتين الاولى وهي التفريغ الصوتي الالي و يقوم بواسطة الزكاء الاصطناعي و الثاني تفربغ صوتي يدوي و الذي بتم عن طريق موطفين محترفين في هذا المجال .

موقع Castingwords

موقع Castingwords من افضل المواقع التي يمكنك العمل من خلاله في مجال التفريغ الصوتي و خاصه ان كنت من المبتدئين في هذا المجال . حيث يقدم فرص تتماشى مع جميع القدرات و المهارات على عكس اي شركه او منصه اخرى تهتم بالخبره و الكفائه 

فإن كنت من المبتدأين في مجال التفربغ الصوتي انصحك بالعمل في موقع Castingwords حيث يمكنك ربح 0.50$ لكل دقيقه صوتيه تقوم بتفريغها و يتم الدفع فورا عن طريق محفظة paypal  و يجب ان تمتلك حساب عليها و تتأكد من ان الحساب مُفعل . 

مميزات موقع Castingwords

موقع Castingwords يتيح خدمات التحويل التحويل الصوتي. أدوات ستحتاجها في التفريغ الصوتي الي نصوص كتابية. ويتميز موقع Castingwords بمميزات كثيرة وهي كما يلي.

1- برامج تحويل الفيديوهات. 

2- دواسات القدم.

3- برامج تحويل الصوت.

4- اداة oTranscribe.

5- ادوات الكشف عن الاخطاء في النصوص مثل اداة Grammarly.

إن المميزات التي يقدمها موقع Castingwords. كثيرة علاوة أيضا علي سهولة الاستخدام. وكذلك توافر الخدمه علي مدار الساعة. وايضا يقدم حودة عالية في التحويل النصي.

الخاتمة. في النهاية نستطيع قول بان عملية التفريغ الصوتي. أصبحت عملية مهمة في الكثير المهن و المجالات. سواء كانت خدمات دراسية او العملية. وفي نهاية مقالة اليوم اتمني لجميع زوار موقع الكتروني التوفيق والنجاح الدائم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال