ما هو الدومين اثورتي والبيدج أثورتي - كيفية رفع الدومين أثورتي

ما هو الدومين اثورتي Domain Authority

إن كنت مبتدأ في مجال المدونات و المواقع فعليك اكتساب الخبرة و المعلومات عن كثير من الثغرات في هذا المجال فلا يتوقف هذا المجال فقط على التدوين و نشر المقالات ولكن يوجد الكثير من المعلومات التي يجب ان تكون مُلم بها مثل أهمية جوجل ادسنس و كيفية زيادة عدد زوار مدونتك و غيرها. لذلك سوف نشرح اليوم ما هو الدومين اثورتي.

ما هو الدومين اثورتي والبيدج أثورتي
ما هو الدومين اثورتي والبيدج أثورتي - كيفية رفع الدومين أثورتي.

اليوم اعرض عليك اهم المصطلحات التي بتأكيد واجهتك اثناء رحلتك في مجال التدوين و المواقع و غيرها و التي لربما تسألت كثيرا عن معناها و ما فائدتها . فا بالتأكيد سمعت عن معايير الـ Seo و الذي ضم مصطلح الدومين اثورتي و التي بتأكيد تريد معرفة معناها. لذلك سوف نشرح كيفية رفع الدومين أثورتي.

ماهو الدومين اثورتي Domain Authority

يشير مصطلح الدومين اثورتي الي مصداقية الموقع الخاص بك و التي تقوم على خوارزميه تم تطويرها من خلال Moz . و يتم تعيين ما قيمتها عن طريق مقياس او تصنيف معين من 1 لـ100 و هو مقياس من ضمن معاير عديده يستخدمها Moz ليحدد مدى مصداقية الموقع. سوف نعرفك ما هو الدومين أثورتي.

وكلمة Domain Authority تعني سُلطة المجال و التي يرمز لها باختصار بالرمز DA لكل موقع ويب او مدونه و هي عباره عن علامه يحصل عليها الموقع و بتم تحديده من مقياس 0 إلي 100 و يتم من خلاله تحديد جودة الموقع فكلما ارتقى التصنيف الي المئة كلما كانت جودة الموقع افضل و اقوى.

كما يعمل الدومين اثورتي على تحديد ترتيب موقعك
في محركات البحث و قد اصبح Domain Authority يمتلك اهميه كبيره جدا بين مالكين المدونات و المواقع
و بين الخبراء في مجال التسويق الالكتروني ولا يمكنك كمالك مدونه او موقع تجاهل ما أهميه الدومين اثورتي فهو مقياس حقيقي يشير الي مدى قوة موقعك.

ما هي مميزات الدومين أثورتي

يوجد مميزات كثيرة تستطيع الاستفادة منها من الدومين اثورتي. حيث نعرف ان الدومين اثورتي يعمل علي تحسين الثقة لموقعك في محركات البحث. واليكم أهم مميزات الدومين اثورتي و التي يكتسبها موقعك من خلاله.
  • رفع مستوي موقعك في تصنيف محركات البحث.
  • رفع زياده الثقة وكسب المصداقية لجمهورك.
  • رفع مستوي التحويلات و تحسين تجربة المستخدم.
  • يعمل علي جذب عدد اكبر من الروابط الخارجية.
  • يعمل علي تحسين سرعة الحصول علي الموقع.
  • يعمل علي زياده تقيم الموقع وبالتالي زياده الربح.
  • يعمل علي زياده شهرة الموقع و زيادة الانتشار الرقمي.
كانت كل هذه المميزات المتواجدة في الدومين اثورتي. جميعها تنتقل الي موقعك. حيث يستفيد بها موقعك. علاوة علي ان من فوائد الدومين اثورتي للمواقع. هو تحسين التفاعل الاجتماعي.

ماهو البيدج أثورتي Page Authority 

إن Page Authority او احد التصنيفات التي قامت بتأسيسها شركة Moz و هو تصنيف يبدا من 0 الى 100 ليقوم بقياس كل صفحه منفرده على موقعك او مدونتك و معرفة في محركات البحث و يقيس مدى توافقها من خوارزمية Google حيث تحصل كل صفحه في الموقع على ترتيب مختلف عن الصفحات الأخرى

فيقوم دور البيدج اثورتي على إمكانية تحديد تصدر صفحه معينه من صفحات هذا الموقع عن طريق الكلمات التي تتنافس عليها الصفحات الأخرى فإذا كانت الصفحات في موقعك هي ط او م او ك يختلف اثورتي كل صفحه عن الأخرى فالاثورتي للصفحة ك هو 60 و للصفحة ط 10 و للصفحة م 30.

ما هي مميزات البيدج اثورتي

ان البدج اثورتي تعتبر مقياس لمحركات البحث لمعرفة وتقيم الصفحة علي الانترنت. ويوفر البيدج اثورتي مميزات كثيرة تستفيد بها الصفحات ومن بين هذه مميزات البيدج أثورتي هي.
  1. يعمل علي تحسين مركز الصفحة في محركات البحث.
  2. يعمل علي زيادة عدد الروابط الخارجية للصفحة.
  3. يعمل علي زيادة جودة المحتوي وبالتالي زيادة المصداقية للموقع.
  4. يعمل علي تحسين الكفاءة وتجربة الجمهور للموقع.
  5. يعمل علي تحسين اختيار الكلمات المفتاحية.
  6. يعمل علي تحسين السيو و جذب المزيد من الجمهور المستهدف.
  7. يعمل علي تحسين مستوي الأمان لموقعك ضد الهجمات الالكترونية.
كانت كل هذه المميزات يوفرها لك البيدج اثورتي. وهناك مميزات كثيرة للبيدج اثورتي سوف نذكرها لكم فيما بعد. 

كيفية قياس DA أو PA الخاص بموقعك

يوجد الكثير من الأدوات التي تُستخدم في قياس الـDA او الـPA الخاص بكل موقع ويب مثل Open Site Explorer و MozBar . كما ان هناك الكثير من مواقع الويب التي توفر لك هذه الخدمة دون مقابل و ذلك لأنك تعتمد في القياس على Moz . كما يمكنك تجربة أداة أخرى مثل domain authority checker من (هنا).

لكن يحب ات تعرف ان قياس DA و PA هي العوامل الوحيدة التي تقوم بتحديد موقعك في محركات البحث. من المفروض ان تقوم انتا أيضا علي تحسين مستوي موقعك وذلك يتم عن طريق. الحصول علي روابط ذات ثقة ومصدقيه لي موقعك.

كيف أحسن الأثورتي الخاص بموقعي 

سوف نبين لك كيفية تحسين الدومين اثورتي بإتباعك لمجموعه من العوامل المسؤولة في تميز موقعك و تصعيده بين المواقع الأخرى و فيما يلي سوف اعرض لك هذه العوامل.
  1. من اهم العوامل التي تساعدك في تحسين الاثورتي الخاص بموقعك هي اهتمامك بالروابط الداخلية بشكل كبير لان هذه الروابط تشير الى مدى توافق و تفاعل الموقع الخاص بك.
  2. عليك الاهتمام بعوامل الـ Seo حيث يرتبط ترتيب موقعك في جوجل بتحسين محركات البحث و ذلك لأنه مسؤول بدرجه كبيره عن جذب الزوار و تصعيد موقعك في محركات البحث.
  3. تعد روابط الباك لينك BackLinks من اهم العوامل التي تؤثر على مدى قوة و تصعيد و تميز موقعك ولكن عليك القيام بالأمر بشكل صحيح فقط تجنب حصولك على روابط خلفيه في مواقع ضاره او حصولك على كثير من الروابط الخلفية في وقت صغير.
  4. الترويج لموقعك او مدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او توتير و هذا عن طريق نشر رابط مدونتك من خلالهم حتى يزداد عدد زوار الموقع مما يحسن من حركة المرور لموقعك.
  5. يعتبر عمل الجيست بوست بنفس اهميه الروابط الخلفية BackLinks و هو عباره عن اهتمامك بالكلمات المفتاحية في المحتوى الذي تقدمه بموقعك فقط عليك اختيار كلمات متصدره في البحث مما يساعدك في تصعيد موقعك في محركات البحث.
كانت هذه هي الإجابة علي سؤال أهم عوامل تحسين الدومين اثورتي الخاص بك. حيث يجب على موقعك ان يتوافق مع محركات البحث لكي تساعد في ظهور موقعك في محركات البحث و التي تزداد عند استهدافك لكلمات مفتاحيه جيده. 

الخاتمه. وفي الختام يجب ان نعرف إنه يجب علي المواقع العمل بجد لرفع مستوي الدومين اثورتي. وذلك لتحسين جودة المحتوي والتفاعل مع الجمهور. نستطيع ان نقول ان الدومين اثورتي و البيدج اثورتي هما مصطلحان لا غني عنهم في تحسين محركات البحث وتصدر محركات البحث. وفي نهاية المقال اتمني لجميع زوار موقع الكتروني التوفيق والنجاح الدائم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال