كيفية انشاء قناة علي التليجرام من الهاتف او الكمبيوتر

إنشاء قناة على التليجرام من الهاتف أو الكمبيوتر

أصبحت شبكة الانترنت هي المسيطرة في عصرنا هذا حيث و بخاصه وسائل التواصل الاجتماعي فبالكاد يمكنك قول انها وسائل التواصل الأكبر بيننا الان و قد أصبحت منتشرة بشكل كبيره و متنوعه و كل تطبيق للتواصل له ما يميزه عن غيره من تطبيقات التواصل الأخرى. سوف نتحدث اليوم عن كيفية انشاء قناة علي التليجرام.

انشاء قناة علي التليجرام
كيفية انشاء قناة علي التليجرام من الهاتف او الكمبيوتر.

واليوم اعرض لكم احدى اهم تطبيقات التواصل الاجتماعي و هو التليجرام و فيما يلي سوف اعرض لك كل شيء يخص تطبيق التليجرام و سوف تتعرف معي عن كيفية انشاء مجموعه على التليجرام عن طريق هاتفك المحمول فقط تابع مقالتي و أتمنى ان افيدكم.

نبزة عن منصة التليجرام

منصة التليجرام تعد منصة من منصات التواصل الاجتماعي. فهو تطبيق مراسلة فورية يعمل علي التوفير للمستخدمين إرسال الرسائل والصور و الفيديوهات والملفات الصوتية بسرعة فائقة. كما انه تتميز  منصة التليجرام بتوفير الحماية الكاملة للمستخدمين إذ تستخدم نظام التشفير الكامل بين المحادثات و المكالمات الصوتية.

تتميز أيضا منصة التليجرام بتوفير لمستخدميها إمكانية عمل المحادثات الجماعية و القنوات و البوتات والملصقات. كما ان تطبيق التليجرام متوفر علي جميع منصات التشغيل iOS ومتوفر علي جميع أنظمة التشغيل مثل نظام Android و نظام Windows و نظام Linux وغيرهما من الأنظمة المختلفة.

كيفية انشاء قناة علي التليجرام

ان كنت ممن يريدون انشاء تطبيق التليحرام علي هاتفه المحمول او جهاز الحاسوب الخاص به. ويريد بعدها انشاء قناة تقوم بعرض محتواك عليها ودعوة اصدقائك اليها. فإليك أهم الخطوات لعمل قناة علي منصة التليجرام.
  • الذهاب الي تطبيق التليجرام.
  • ثم الضغط علي زر إنشاء قناة.
  • ثم قم باختيار قناة عامة ام قناة خاصة.
  • قم باختيار اسم للقناة ثم قم بالضغط علي زر إنشاء قناة.
  • بعد ذلك قم بدعوة الأصدقاء للقناة.
بعد إتمام هذه الخطوات يمكنك أيضا القيام بالتعديلات التي تريدها بالقناة مثل التعديل في الاسم أو الصور ووصف القناة. كما يمكنك تحديد اعداد المشاركة و التعليقات.

اهم ما تتمتع بة مجموعات التليجرام 

تطبيق تليجرام من التطبيقات الغنية عن التعريف و التي تضم كثير من المميزات من ضمنها ميزه إنشاء مجموعة عليه حيث يوضح لك كيفية إنشاء مجموعه على التليجرام مع تواجد الكثير من المميزات. يمكنك إنشاء مجموعه على تطبيق تليجرام من التحدث مع اكثر من شخص في وقت واحد و تكوين جديد من الصداقات المختلفة. يمكنك من تطبيق التليجرام انشاء مجموعه تضم أكثر من 300 الف شخص. 

كما تمكنك المجموعة من انشاء بيئات مختلفة مثل مجموعه لأصدقاء العمل و مجموعه للعائلة و غيرهم فبعض مجموعات مجال عملك و بعضهم مجموعات ترفيهيه. وجود اكثر من شخص و تواصلهم معا في وقت واحد يعطي طابع اجتماعي اكثر متعه و حماس كما يتيح فرصه تكوين صداقات جديده بين الأشخاص.

شرح طريقة إنشاء جروب على تليجرام من الهاتف 

إن كنت تريد انشاء جروب وجمع جميع اصدقائك علية. سوف اقدم لك خطوات إنشاء جروب على تليجرام. وهذه الخطوات كالاتي.

  • عليك أولا ان تقوم بتثبيت تطبيق تليجرام على هاتفك المحمول .
  • يمكنك تحميل تطبيق التليجرام على هاتفك من (هنا) .
  • ثم تقوم بالتسجيل على التطبيق عن طريق رقم هاتفك. 
  • ثم تقوم بإضافة إسم لك و حاله و صوره شخصيه تمييزك.
  •  ثم تسمح للتطبيق بالوصول لهاتفك المحمول و التزامن معه حتى يصل اشعار لأصدقائك انك انضممت لتطبيق تليجرام.
وبهذه الخطوات يصبح متواجد علي هاتفك جروب خاص بمنصة التليجرام. والذي تستطيع من خلاله التحدث مع اصدقائك واحبائك. علاوة علي انك تستطيع عمل إضافة لأشخاص جدد.

خطوات إنشاء مجموعة

 الان لإنشاء مجموعه عليك فقط بالضغط على الثلاثة شرط الموجودة اعلى الشاشة. بمجرد الضغط عليها سوف تظهر لك قائمه جانبيه و منها تقوم بختيار مجموعه جديده . سوف تظهر لك قائمه تحتوي على جهات الاتصال الخاصة بك. من هذه القائمة تقوم بتحديد جهات الاتصال التي ترغب في وجودهم في هذه المجموعة. 

عندما تقوم بتحديد جميع جهات الاتصال التي ترغب في تواجدها في المجموعة تقوم بالضغط على سهم المتابعة. سوف يطلب منك التطبيق اختيار اسم للمجموعة التي ترغب في إنشائها و تقوم باختيار صوره من هاتفك او أي جهاز تستخدمه. وثم تضغط على إنشاء مجموعه و سوف يقوم التطبيق تلقائيا بإنشاء مجموعتك الخاصة.

طريقة إنشاء مجموعة علي تيليجرام من خلال الكمبيوتر

تستطيع انشاء مجموعة علي التليجرام من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ذلك يتم عن طريق إتباعك لبعض الخطوات. سوف اذكر لك هذة الخطوات بالتفصيل وهي كما يلي.
  1. قم بتسجيل الدخول الي حسابك علي تطبيق التليجرام من علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بالضغط علي زر "قائمة الاتصالات" الموجود في الجهة العلوية يسار الشاشة.
  3. ثم قم بالضغط علي زر "إنشاء مجموعة" الموجود في الجهة العلوية يمين الشاشة.
  4. وبعد ذلك قم بدعوة الأشخاص التي تريدهم في مجموعتك الجديدة و ذلك عن طريق النقر علي أسمائهم.
  5. قم بإختيار الاسم الذي تريده للمجموعة ويتم كتابتة في خانة إسم المجموعة.
  6. إختار الصورة التي تريدها للمجموعة وهذه تكون اختياري.
  7. قم بضبط إعدادات المجموعة مثل ضبط الصوت و التعليقات والمشاركات والتعليقات.
  8. واخيرا قم بالصغط علي زر انشاء المجموعة.
هكذا تكون استطعت إنشاء مجموعة على تطبيق تليجرام من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك و الان تستطيع الاستمتاع بتجربه محادثة جماعية مع الاصدقاء.

ما هي مميزات إنشاء مجموعة او قناة تليجرام

تستطيع إضافة اكثر من 300.000 عضو في المجموعة الواحدة. حيث يمكنك التحكم في مجموعتك و التحكم في إمكانية ارساله رسائل معينه. كما يمكنك التحكم في إمكانية إضافة أعضاء جدد عن طريق الأعضاء الحاليين. كذلك يمكنك تعيين مشرفين يمكنهم التحكم في المجموعة في اثناء غيابك.

كما انه يوفر تطبيق التليجرام للجروبات او القنوات بالحصول علي درجة عالية من الخصوصية. حيث تستطيع حماية قناتك او الجروب الخاص بك بإن٠شاء كلمات مرور. وكذلك العمل علي تشفير الرسائل لحمايتها من الاختراق. يميز أيضا التطبيق الجروبات والقنوات بالتواصل الفوري بين افراد المجموعة او المتابعين.

الخاتمة. في الختام يمكننا القول بان قنوات وجوبات التليجرام من الممكن ان تكون أداة قوية لتوصيل المحتوي الي جمهورك. لذلك يحب ان تحرص دائما ان يكون محتواك حيد ومفيد. وفي النهاية اتمني لزوار موقع الكتروني التوفيق والنجاح المستمر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال