شروط قبول المدونة في Google AdSense

شروط قبول المدونة في Google AdSense

نتحدث اليوم عن شروط قبول المدونة في Google AdSense والتي تعد واحدة من أشهر الطرق لتحقيق الدخل من خلال المدونات والمواقع الإلكترونية. ومن أجل البدء في التقديم في حساب جوجل ادسنس، يجب عليك تحقيق شروط القبول في AdSense والتي توجد بها مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب عليك تنفيذها لكي تتمكن من الانضمام إلى برنامج Google AdSense.

شروط قبول المدونة في Google AdSense.

في هذه المقالة، سوف نتحدث عن قبول المدونة في Google AdSense, و متطلبات المحتوى والتصميم، وصولًا إلى الشروط المتعلقة بجودة المحتوى والترافيك والتوافق مع سياسات AdSense. سنقوم أيضًا بتوضيح كيفية القيام بعملية التسجيل وتحقيق المتطلبات اللازمة للانضمام إلى هذه الخدمة. ترغب في الانضمام إلى برنامج AdSense وتحقيق الدخل من خلال مدونتك، فإن معرفة شروط القبول المطلوبة يعد خطوة هامة لتحقيق هذا الهدف.

نبزة عن Google AdSense

إن جوجل أدسنس هي خدمة إعلانية تتيح للناشرين من وضع إعلانات على مواقعهم الإلكترونية عبر الإنترنت. حيث يتم وضع الإعلانات من خلال جوجل، حيث يتم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للوصول إلى الجمهور المستهدف وعرض الإعلانات في الأماكن المناسبة. حيث يحصل الناشر على أجر مقابل كل عملية نقر على الإعلان من قبل زائر الموقع الخاص به.

تعتبر جوجل أدسنس من أهم وأشهر الخدمات الإعلانية على الإنترنت، وتعد الطريقة الأشهر لتحقيق الدخل من الانترنت. إن من أهم الخدمات التي توفرها شركة جوجل للإعلانات، هو توفير الفرصة للترويج عن المنتجات والخدمات على المواقع الإلكترونية والمدونات أيضا، وبالتالي يتم زيادة الإيرادات عن طريق عرض الإعلانات في مدونتك المقبولة في جوجل ادسنس.


أهم عوامل قبول المدونة في جوجل أدسنس

توجد عدة عوامل قبول المدونة في Google AdSense. سوف اذكر لكم اهم هذه العوامل التي يحب معرفتها لكي يتم قبول مدونتك في حوجل ادسنس. وهي كما يلي.
  1. يجب ان يكون محتواك أصلي وغير مخالف لسياسات Google AdSense.
  2. يجب أن يكون عمر المدونة الالكترونية الخاصة بك يكون مر عليها أكثر من 6 شهور.
  3. يجب تواجد عليها كمية كافية من المحتوى الجيد والذي يلبي متطلبات جودة المحتوى.
  4. يجب أن يكون التصميم الخارجي للمدونة مريحًا للمستخدمين وسهل الاستخدام. 
  5. يجب ان تكون المدونة تحتوي على صفحة "اتصل بنا" و "سياسة الخصوصية". 
  6. يجب ان تكون المدونة تمتلك حركة مرور كافية وحقيقية إلى المحتوى. 
  7. يجب ألا يكون المحتوى يحتوي على محتوى مخل بالآداب أو الأخلاق.

كانت هذه هي عوامل تؤدي الي قبول المدونة في Google AdSense. والتي عند توافرها يتم وضع إعلانات ادسنس بمقالاتك التي بها وتبدء في عملية ربح المال من مدونتك الإلكترونية.


ما هي معاير وسياسات Google AdSense لملاك المدونات

هناك معاير وسياسات تضعها جوجل ادسنس لملاك المدونات ويجب الالتزام بقوانين وسياسات جوجل لكي يتم قبول مدونتك في جوجل ادسنس، حيث يجب أن يكون محتواك الذي يتم عرضه على المدونة ذو جودة عالية ويتوافق مع معايير SEO لجوجل ادسنس. كما يجب أن يكون المحتوى حصري وغير مكرر ولا يحتوي على محتوى مخالف لسياسات جوجل ادسنس.

كذلك يجب عدم وضع الإعلانات في أماكن تشوش على المستخدمين أو تعيق تجربتهم في استخدام المدونة. يجب أن تكون الإعلانات متناسبة مع المحتوى ولا تتعارض مع سياسات جوجل. علاوة علي التأكد من عدم نشر أي محتوى ينتهك حقوق الطبع والنشر أو يحتوي على محتوى مخل بالآداب العامة أو يحتوي على محتوى مخالف لسياسات جوجل. فذلك يعمل علي عدم قبول المدونة في جوجل أدسنس.


يجب على ملاك المدونات الالتزام بشروط وسياسات جوجل للحساب وعدم محاولة الغش أو استخدام أي تقنيات غير١ مشروعة لزيادة الإيرادات. كما يجب على ملاك المدونات الالتزام بشروط وسياسات جوجل للدفع وتقديم المعلومات الصحيحة لتلقي الأموال. علاوة علي من الضروري حرص ملاك المدونات الالتزام بجميع شروط وسياسات جوجل لتجنب إيقاف حسابهم أو فقدان الإيرادات.


شروط Google AdSense لقبول مدونتك

إن برنامج جوجل أدسنس له قوانين وسياسات صارمة قد وضعها لنفسة، ولكي يتم قبول موقعك او مدونتك في برنامج حوجل ادسنس يحب معرفة هذه القوانين جيدا. وكذلك معرفة أهم شروط قبول مدونتك في جوجل ادسنس، اليكم هذه الشروط.
  • وضع دومين محدد للمدونة.
  • اختيار قالب سريع ومتوافق مع جميع الأجهزة.
  • تواجد محتوي حصري و غني بالمعلومات المفيدة والصحيحة.
  • إنشاء شريط اقسام داخل مدونتك.
  • القيام بالتأكد من أرشفة موقعك داخل محركات البحث.
  • وجود زيارات لمدونتك من محركات البحث.
  • العمل بكل النطاقات و طرق الفتح المختلفة.
  • الابتعاد عن القيام بشراء زيارات لموقعك او مدونتك.
كانت هذه النقاط هي شروط جوجل ادسنس لقبول مدونتك او موقعك في برنامجها. حيث عند قبول مدونتك ببرنامج جوجل ادسنس يبدئ ربط الإعلانات بمدونتك وتبدء ربح المال منها.

علاقة الدومين او النطاق بقبول مدونتك في Google AdSense

إن امتلاك دومين أو نطاق مميز يكون عاملا مهما في تحسين فرص قبول مدونتك في برنامج جوجل أدسنس، حيث يعتبر ذلك من اهم عوامل مصداقية المدونة وجدارتها بالظهور في نتائج البحث. بالإضافة إلى ذلك، يؤثر الدومين بشكل رئيسي على تجربة المستخدم وسرعة تحميل الموقع، حيث يعتبر هذا عاملاً هاماً في تحسين تصنيف الموقع على محركات البحث.

لذلك أصبح من المهم الاهتمام بالدومين واختياره بعناية لتحسين فرص قبول مدونتك في جوجل أدسنس وتحسين تجربة المستخدم في الموقع. بالإضافة أيضا إلي أن يؤثر اختيار الدومين على مدى تطابقه مع محتوى المدونة. علاوة علي ان من الممكن أن يؤثر العمر النسبي للدومين على فرص قبول المدونة في جوجل أدسنس. فعادةً ما تفضل شركات الإعلانات العمل مع مواقع ذات عمر نسبي أكبر.

كما ان الدومين او النطاق دائما يشيروا إلى مصداقية واستقرار الموقع. لذلك يفضل الاهتمام بتجديد النطاق لفترات طويلة من الزمن. إن استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) لتحسين فرص قبول المدونة في جوجل أدسنس وزيادة زوار الموقع. و أيضا الاهتمام بالكلمات المفتاحية المناسبة والتنسيق الصحيح للمحتوى، وتحسين سرعة تحميل الموقع. كل هذه عوامل تساعد علي قبل مدونتك في Google AdSense.

ما هي اسباب رفض مدونتك في Google AdSense

توجد العديد من الاسباب التي يمكن أن تؤدي إلى رفض مدونتك وعدم قبول مدونتك في جوجل أدسنس، ومن بين هذه الأسباب هي كالاتي.
  1. من الممكن ان يكون محتوي مدونتك مخالف لمعايير جوجل أدسنس، حيث أن جوجل تنظر دائما إلى الصفحات ذات المحتوى الجيد والذي يحتوي على معلومات حصرية و مفيدة وجذابة للقراء.
  2. من الممكن ان تكون الكلمات المفتاحية التي تستخدمها في مدونتك ليست ملائمة للإعلانات التي يقدمها جوجل أدسنس، ويمكن أن يؤدي هذا إلى رفض طلبك.
  3. يجب أن يكون تصميم مدونتك جذابًا وسهل الاستخدام، ويجب أن يكون مناسبًا للشاشات المختلفة، وإذا كان التصميم غير ملائم فقد يؤدي ذلك إلى رفض طلبك.
  4. يجب عليك تقديم عنوان بريدي خاص بك ويكون صحيح، حيث يتم إرسال رسائل الإعلانات والرسائل من جوجل أدسنس إليه، وإذا كان العنوان البريدي غير صحيح فقد يؤدي ذلك إلى رفض طلبك.
  5. يجب عليك قراءة شروط الاستخدام والنظام الخاص بجوجل أدسنس بدقة والموافقة عليها، و عند عدم الالتزام بهذه الشروط فقد يؤدي ذلك إلى رفض طلبك.
  6. إذا كان لديك نشاط غير قانوني و يخالف سياسات جوجل أدسنس، مثل النشاط الاحتيالي أو النشاط الذي ينتهك حقوق الطبع والنشر، فقد يؤدي ذلك إلى رفض طلبك.
  7. يجب أن تكون مدونتك تمتلك حركة مرورية جيدة، وإذا كان عدد زوار لموقعك او مدونتك قليلًا فقد يؤدي ذلك إلى رفض طلبك.
  8. أن امتلاك اكثر من حساب في جوجل أدسنس. قد يكون هذه هو سبب رفض طلبك للانضمام لبرنامج جوجل أدسنس.
يجب عليك التأكد من مطابقة مدونتك لمعايير جوجل أدسنس وسياساتها قبل التقدم بطلب لكي تتم عملية قبول مدونتك في جوجل ادسنس، و لكن إذا تم رفض طلبك فقم بالبحث عن معلومات حول الأسباب المحتملة للرفض وكيفية تحسين مدونتك لمعايير جوجل أدسنس.

مميزات ربط مدونتك بحساب Google AdSense

توجد مميزات كثيرة عند قبول مدونتك في جوجل أدسنس وربطها بجوجل ادسنس، حيث يمكنك الحصول على دخل إضافي عن طريق عرض الإعلانات على مدونتك والحصول على عمولة عندما ينقر الزائر عليها. كذلك يمكنك عرض الإعلانات المتعلقة بمحتواك المعروض في مدونتك، مما يزيد من فرص الحصول على النقرات والعمولات.

يمكن أيضا أن تساعد الإعلانات المعروضة على مدونتك في تحسين تجربة المستخدم، حيث يمكن أن تكون متعلقة بمحتوى المدونة وتوفر للزائر معلومات إضافية، كذلك يمكن لعرض الإعلانات أن تزيد من عدد الزيارات والنقرات على مدونتك، مما يؤدي إلى تحسين ترتيب مدونتك في نتائج محركات البحث. كل هذه مميزات تتوفر لك عندما يتم قبول مدونتك في Google AdSense وربطها ببرنامج جوجل ادسنس.

كيفية ربط المدونة ببرنامج Google AdSense

هناك خطوات يجب عليك اتباعها بعد قبول مدونتك في جوجل ادسنس، حيث ان طريقة ربط مدونتك ببرنامج جوجل ادسنس، تكون بإتباع الخطوات الاتية.
  1. يجب عليك التسجيل في برنامج جوجل ادسنس عبر الرابط التالي: https://www.google.com/adsense/start/.
  2. بعد ذلك قم بإنشاء وحدات إعلانية من خلال لوحة التحكم الخاصة بجوجل ادسنس.
  3. ثم قم بنسخ كود الوحدة الإعلانية التي تريد عرضها على مدونتك.
  4. بعد ذلك قم بفتح مدونتك وقم بتحرير القالب الخاص بها.
  5. ثم قم بإضافة كود الوحدة الإعلانية الذي نسخته في الخطوة السابقة إلى القالب الخاص بمدونتك.
  6. وبعد ذلك قم بحفظ التغييرات التي قمت بها في القالب.
كانت هذه هي طريقة ربك مدونتك ببرنامج جوجل ادسنس، حيث بعدها تقوم بالانتظار حتى يتم الموافقة على حسابك في جوجل ادسنس، وسيتم بعد ذلك عرض الإعلانات على مدونتك وتحقيق الأرباح.

طرق يجب أتباعها لقبول مدونتك في Google AdSense

هناك طرق كثيرة عند إتباعها تعمل تعزيز قبول مدونتك في AdSense. من أهمها هو اختيار مواضيع تتناسب مع محتوى مدونتك. السعي الدائم الي العمل علي تحسين محتواك وجعله جذابًا ومفيدًا للزوار، حيث يمكنهم الاستفادة منه والعودة إليه مرة اخري ومكوث وقت أطول بمدونتك. الحرص الدائم على توفير محتوى حصري و فريد ومتميز، حيث عدم توافر هذه الأمور تؤدي إلى عدم قبول مدونتك في برنامج جوجل ادسنس.

اعمل باستمرار علي تحسين تجربة المستخدم على مدونتك
، وذلك من خلال تحسين سرعة التحميل وتصميم المدونة بشكل جذاب وسهل الاستخدام. قم بالحرص على الالتزام بسياسات جوجل ادسنس، وتجنب أي نشاط يمكن أن يؤدي إلى إيقاف حسابك، مثل النقر على الإعلانات بشكل غير مشروع أو تزوير الإحصائيات. وأخيرا يجب عليك القيام بتحديث محتواك بشكل منتظم، وذلك لجذب المزيد من الزوار والحفاظ على مستوى عالٍ من النشاط على موقعك أو قناتك.

طريقة الاشتراك في حساب Google AdSense

سوف نذكر لكم الان طريقة الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس وذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات. وهذه الخطوات هي كما يلي.
  • قم بزيارة موقع جوجل ادسنس على الرابط التالي: https://www.google.com/adsense/start/
  • قم بالنقر على زر "التسجيل الآن" في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  • سوف تظهر أمامك صفحة التسجيل، قم بإدخال بياناتك الشخصية ومعلومات الاتصال الخاصة بك.
  • قم بقرأة شروط وأحكام جوجل ادسنس جيدا بعدها تأكد من الموافقة عليها.
  • ثم قم بالنقر على زر "إنشاء حسابي" لإرسال طلب التسجيل.
  • بعد ذلك قم بإرسال طلب التسجيل، ستتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الذي قمت بتقديمه.
بعد انشاء كل هذه الخطوات قم بالتأكد من حسابك، بعد ذلك يصبح بإمكانك إنشاء وحدات إعلانية ونسخ رمز الإعلان ولصقه في موقعك للبدء في عرض الإعلانات وكسب الأموال.

تفعيل حساب Google AdSense

عند قبول مدونتك في Google AdSense و الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس، اصبح من الضروري القيام بتفعيل حسابك علي حوجل ادسنس.
  1. يجب عليك الدخول إلى حسابك في جوجل ادسنس.
  2. ثم انتقل إلى صفحة "الإعدادات" (Settings) من القائمة الرئيسية.
  3. بعد ذلك انتقل إلى قسم "الدفع" (Payments) واختر طريقة الدفع المناسبة لك.
  4. ثم قم بإدخال معلومات حسابك البنكي أو البريدي، وتأكد من صحة المعلومات المدخلة.
  5. بعدها قم بالانتقال إلى قسم "التحقق" (Verification) واختر طريقة التحقق المناسبة لك، سواء كان ذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو البريد العادي.
  6. ثم قم بإتباع الإرشادات المعروضة لإكمال عملية التحقق.
  7. بعد ذلك تحقق من اكمال العملية، بعدها سيتم تفعيل حسابك في جوجل ادسنس ويمكنك البدء في استخدام الخدمة.
وبعد تنفيذ كل هذه الخطوات والتأكد من تفعيل حسابك في برنامج جوجل ادسنس. فانت الان اصبح لديك مدونتك المقبولة في جوجل ادسنس. واصبح لديك ربح منها أيضا.

الخاتمة. قدمنا لك عزيزي الزائر كل ما يتعلق بقبول مدونتك في حساب Google AdSense. بما في ذلك شروط القبول والرفض. كذلك طريقة الاشتراك وطريقة التسجيل في جوجل ادسنس. وفي الختام اتمني لجميع متابعي منصة موقع الكتروني التوفيق والنجاح المستمر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال