اسباب بطئ شحن الهاتف وما هي أفضل الحلول المناسبة لها؟

طريقة تسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق

هل تملك هاتفا محمولا ولكنك تعاني من نفاذ بطاريته سريعا؟؟ هل تضع هاتفك في الشحن لمدة ساعة أو أكثر ولكنك تتفاجئ أن شحن بطارية هاتفك مازال كما هو؟ هل أرهقتك مشاكل بطئ شحن الهاتف الخاص بك؟ وتريد معرفة اسباب بطئ شحن الموبايل وإيجاد أفضل الحلول لها. حسنا؛ باتت هذه المشكلة شائعا بين الناس, فإذا كنت عزيزي القارئ واحدا من الذين يعانون من هذه المشكلة, وترغب بشدة لإيجاد أفضل حل لها, فعليك بقراءة هذا المقال الذي هو بعنوان "اسباب بطئ شحن الهاتف وما هي أفضل الحلول المناسبة لها؟", لأنها سوف تكون الدليل الشامل لك لمعالجة بطئ شحن الهاتف الخاص بك.

اسباب بطئ شحن الهاتف وما هي أفضل الحلول المناسبة لها؟
اسباب بطئ شحن الهاتف وما هي أفضل الحلول المناسبة لها؟.


انزعج الكثير من الناس من مشاكل بطئ شحن الهاتف الخاص لديهم, ودفع بهم الأمر للبحث عن افضل حلول لمشاكل بطئ شحن الهاتف, وذلك عن طريق طرح أسئلة مختلفة في مواقع ويب عن هذه المشكلة, ومن هنا سنعرض بعضا من هذه الأسئلة:


أسئلة طرحها الآخرون

  • كيف احل مشكلة الشحن البطيء؟
  • كيف يمكن تسريع شحن الهاتف؟
  • ما سبب بطئ الشحن في السامسونج؟
  • كيف تزيد شحن البطارية؟


أفضل حل مشكلة بطء شحن الهاتف

إذا كنت تريد تسريع شحن الموبايل الخاص بك, ولكنك لا تعلم كيف يتم ذلك؟! فعليك بقراءة هذه الفقرة بتركيز تام, لأنا سنقدم لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة "اهم الأسباب المؤثرة في بطئ شحن الهاتف وطريقة ايجاد الحلول المناسبة لها":

  • تلف كابل "الشحن"

من المعروف أن كثرة استخدام كابل الشحن يسبب في تآكلها أو تلفها, ولهذا تعد مشكلة تآكل الكابلات من أبرز الأسباب المسببة في بطئ شحن الهاتف, لهذا عليك الحذر! من استخدام الكابلات التالفة التي قد تضر بشحن بطارية هاتفك المحمول, واحرص على شراء الكابلات الأصلية التي تحافظ على شحن هاتفك المحمول.

  • الشحن التجاري "الغير أصلي"

تعد الشواحن الغير الأصلية من أبرز اسباب بطئ شحن الهواتف, وتسبب مشاكل كثيرة لبطارية الهاتف المحمول, وربما قد يصل الأمر إلى انفجار بطارية الهاتف!! لهذا كن حريصا عن شرائك شحن لهاتف المحمول, أيضا هناك أمر يجب الانتباه هام! لا تشتري الشواحن التي لها قدرات واط أكبر من قدرة واط بطارية هاتفك المحمول.

  • الاستفادة من الهاتف المحمول أثناء وضع الشحن

قد يكون سبب بطئ شحن الجوال بسبب كثرة استخدام الهاتف وهو في وضع الشحن! حيث أن كثرة استخدام الهاتف يتطلب جهدا عال مما يؤدي إلى بطئ شحن الهاتف, ومن الجدير بالذكر! أن هناك بعض التطبيقات المسببة لنفاذ شحن الهاتف بسرعة, ومن بين هذه التطبيقات "شبكة الواي فاي, ونظام تحديد المواقع GPS", والتي يجب عليك إغلاقها لتجنب بطئ شحن الهاتف.

  • إمكانية وجود مشكلة في مصدر الشحن نفسها

أحيانا لا يكون العطل في بطارية الهاتف, ولكنه العطل يكون في مصدر الشحن نفسه, لهذا إن واجهت مشكلة في بطئ شحن الهاتف الخاص بك قم فورا بتغيير مصدر الشحن, مثلا تقوم بتوصل شحن الهاتف بمنفذ آخر وسترى الفرق!

  • زيادة درجة الحرارة في الهاتف أثناء الشحن

غالبا ما تسبب ارتفاع درجات الحرارة في تلف بطارية الهاتف أو بطئ شحن بطارية الهاتف, لهذا عليك وضع هاتفك أثناء الشحن في الأماكن الباردة أو المتوسطة درجة الحرارة.

  • وجود مشكلة في بطارية الهاتف نفسها

حسنا لا يمكن إلقاء اللوم دائما على كابل الشحن, إذ أن من الممكن أن تكون المشكلة في بطارية الهاتف نفسها, حيث أن الثقوب أو الانتفاخات الموجودة في بطارية الهاتف تسبب في بطئ شحن الهاتف المحمول, لهذا عليك تفقد البطارية جيدا قبل توصليها بالكابل, وذلك تجنبا لحدوث أي انفجار لبطارية الهاتف.

هذه كانت بعضا من اسباب بطئ شحن الهاتف والتي من الممكن أن تضر هذه المشكلات بهاتفك المحمول إن لم تعرها أية اهتمام! لهذا توخى الحذر عند استخدام هاتفك المحمول في ظل الظروف المذكورة, وطبق جميع الحلول السابقة التي ستعالج مشكلة بطئ شحن الهاتف! 

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على اسباب بطئ شحن الهاتف ننتقل الآن إلى الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف المحمول.


ما هي الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف؟

تختلف طريقة شحن بطاريات الهواتف المحمولة  بناءا على نوع مادة البطارية, إذ أن البطاريات المصنوعة من خامة الليثيوم لابد أن تشحن من 5 إلى 6 ساعات, بينما البطاريات المصنوعة من مادة النيكل تحتاج فترة أطول للشحن تتراوح من 6 إلى 8 ساعات وهكذا! ومن أفضل الطرق الصحيحة لشحن بطاريات الخاصة بالهواتف المحمولة ما يلي:

  • إذا كانت بطارية هاتفك المحمول جديدة, فاحرص على شحنها لفترات قصيرة.
  • تجنب إفراغ شحن بطارية الهاتف وإعادة شحنها من جديد, لأن ذلك يسبب في تآكل البطارية.
  • من الأفضل أن تكون نسبة شحن الهاتف يتراوح ما بين 65 إلى 70% , لتجنب الأضرار المستقبلية.
  • إن شحن البطارية كاملا قد يسبب في قصر عمر البطارية الافتراضي.
  • عدم ترك بطارية الهاتف موصولا بكابل الشحن طوال الليل.
بهذه الطريقة أنت سوف تحافظ على عمر بطارية هاتفك المحمول لفترات طويلة, وتحافظ على سرعة شحن بطارية هاتفك.

كانت هذه المعلومات المقدمة لك عزيزي القارئ حلولا لمشكلة بطئ شحن الهاتف المحمول الخاص بك, ففي حال رغبتك بمزيد من المعلومات حول "اسباب بطئ شحن الهاتف وما هي أفضل الحلول", انقر على الفيديو أدناه:



وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا عزيزي القارئ الذي كان بعنوان "اسباب بطئ شحن الهاتف وما هي أفضل الحلول المناسبة لها؟ نرجو أن يكون قد نال إعجابك.

1 تعليقات

  1. شكرا لكم، اعتقد ان المقال قد غطى جميع الجوانب واعطى جميع الحلول المتاحة.

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال