موقع موضوع أكبر منصة عربية بالعالم

منصة موضوع أكبر منصة عربية بالعالم 

حاجة الإنسان للعلم كحاجته للماء ليعيش, فالعلم هو النور الذي نهتدي به من فجوات الجهل وظلماته, فأي علم من العلوم المختلفة تضع بصمتها الذهبية في حياتنا, ولعلك شاهدت الفرق الشاسع بين المجتمعات التي تقدس أفرادها العلم, وبين المجتمعات التي تضع العلم ضمن قاموس الهامش, وهذا الشيء تم التوجه إليه من قبل "موقع موضوع" هذا الموقع العربي الشهير, الذي لاحظ وجود احتياج

 المجتمع العربي لمحتوى عربي يلبي لهم طلباتهم, فقامت بتحمل مسؤولية تعتبر الصعبة من نوعها, وقررت الخوض في مجال نشر العلم لأي عربي في أي مكان جغرافي في العالم, ووضعت "الرقي بالعلم" هو هدفه الأسمى, وعملت عليه ليلا ونهارا, ولكثرة الخدمات التي قدمتها منصة موضوع العربية للعالم العربي طيلة هذه السنوات, قررنا تقديم مقالة توضح أهم خدمات مدونة موضوع للعالم العربي", لعلنا بذلك نسدي خدمة صغيرة لهذا الموقع العظيم, تابع معي عزيزي القارئ قراءة هذا المقال لتستفيد.

موقع موضوع أكبر منصة عربية بالعالم
موقع موضوع أكبر منصة عربية بالعالم.


نبذة عن موقع موضوع

تعريف مدونة موضوع العربية: عبارة عن موقع إلكتروني في متصفح الويب, تقوم بنشر المقالات فيها باللغة العربية الفصحى, وتتبع نظام "ويكي" في كتابة المحتوى العربي, وتم إضافة لقب "رفيق البحث عن أي معلومة" على موقع موضوع, وهذا راجع لقوة

مصداقية المعلومات في مقالاتها, حيث تمتاز مقالات موقع موضوع بالحصرية والمأخوذة من مصادر موثوقة 100%, لأجل ذلك يتم زيارة هذه المنصة العربية من قبل 29 مليون زائر كل شهر, وهذا العدد يمثل سكان دولة! يقومون بتصفح آلاف المقالات في مختلف المجالات فيها, وفي عام 2015 تم تصنيف منصة موضوع العربي كأكبر منصة عربية بالعالم أجمع وذلك من قبل إحصائيات "Effective Measure ", وبذلك نلاحظ أن مدونة موضوع أصبحت حديث المحطات العربية والدولية, والدليل الشامل لكل باحث علمي, كما مثلت منصة موضوع الهوية العربية للعالم العربي في العالم.

ولشدة اهتمام مؤسسي موقع موضوع بالمحتوى العربي وخدمة الزوار, تم تصنيف هذا الموقع في المركز الأول, وذلك حسب ترتيب المنصات في مجلس دول التعاون بالخليج, كما قامت العديد من المحطات الدولية والعربية باستضافة مدونة موضوع والتي كانت من بينها:

  • قناة الجزيرة العربية في برنامجها "رواد الأعمال".
  • قناة "العربية".
  • قناة يورو نيوز "Euro News".

وليس هذا فحسب! حيث كانت لمنصة موضوع النصيب الوافر في الكثير من المحطات التلفزيونية وصحف العالم, العربية منها والدولية, حيث قامت هذه المحطات التليفزيونية بالثناء على اهم إنجازات منصة موضوع تجاه المحتوى العربي.

كما قامت الكثير من الصحف العالمية بالحديث عن مدونة موضوع الشهيرة, وأهم انجازاتها تجاه اللغة العربية بمفرداتها ومحتواها, ومن بين هذه الصحف العالمية:

  • صحيفة دايلي ميل.
  • صحيفة فوكس نيوز.
  • صحيفة العربية انقلش.
  • صحيفة يو إس_نيوز.

وكما هو معروف عن منصة موضوع.كوم أنها بنت هذه المكانة الكبيرة لها في الوطن العربي والعالم بعد تحديات كبيرة واجهتها, ولكنها لم تستلم واستمرت في العطاء الوافر حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.

تاريخ انشاء موقع موضوع 

في عام 2010 كانت نقطة انطلاق موقع موضوع العربي, وذلك على يد الشابان الأردنيان "محمد جبر, و رامي القواسمي" وذلك بسبب ملاحظتهما وجود ثغرات كبيرة بين حاجة القارئ العربي وبين المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية "الانترنت", فاقترحوا فكرة انشاء موقع عربي الكتروني تخدم القراء العرب, وبلفعل قاموا بانشاء منصة "Mawdoo3.com" وذلك بهدف الارتقاء بالتجربة الالكترونية لقراية( 450) قارئ عربي بالعالم كله.

ومن ذلك الوقت حتى هذا الوقت الحالي, إلا والمؤسسان وفريقهما في سعي دائم في نشر محتوى عربي غني بالمعلومات الممتازة, وليس هذا فحسب! بل قامت بالعمل على تكنولوجيا جديدة وإيجاد طرق مبتكرة جديدة ومبتكرة عن سوابقها في إضفاء تحسينات على أشكال حياة القراء العرب, وبسبب هذه الجهود الكبيرة طيلة هذه السنوات تمكنت منصة موضوع من الحصول على الرتبة الأولى لها ولتوابعها من المواقع في "المصدر الأول للمحتوى العربي", وهذا يعني ملايين الزيارات خلال شهر واحد فقط.

هدف موقع موضوع

بالكاد أنه كان هناك أهدافا وراء إنشاء موقع موضوع, إذا لم يتم إنشاء هذه المنصة الشهيرة لأجل الشهرة فقط! حيث تم إنشاء هذه المنصة وفق معايير إنسانية عظيمة تهدف إلى خدمة المحتوى العربي والإثراء به, حتى تلبي احتياجات الفرد والعائلة, إذ أن منصة موضوع العربية وضعت تركيزها على "الأسرة" ولأجلها كرست الجهود لسنوات عديدة.

 فقامت بنشر أهم المعلومات في مختلف المجالات الحياتية, التي من الممكن أن تفيد كل أفراد الأسرة على حدة, وليس هذا فقط! فهذا الموقع العربي لا يقدم المعلومات إلا وهي من مصادر موثوقة بالإضافة إلى حل الذكاء الاصطناعي باللغة العربية لآلاف القراء من العرب, وذلك لأجل التحسين والارتقاء للمحتوى العربي المقدم للقارئ العربي.

أبرز أقسام موقع موضوع

  • الفن والطهي.
  • التغذية.
  • الإسلام.
  • الصحة.
  • الحياة والمجتمع.
  • حول العالم.
  • الزواج والحب.
  • حيوانات ونباتات.
  • تعليم.
  • -العناية بالذات.
  • الأسرة.
  • حكم وأقوال.

وغيرها من الأقسام المتوفرة في منصة موضوع العربية, التي تخدم القراء العرب بشكل ممتاز جدا.

ملاحظات هامة!

  1. تضم منصة موضوع حوالي 120 ألف مقالة من مختلف المجالات, بالإضافة إلى أنها مكتوبة بلغة عربية سلسلة لخدمة القارئ العربي.
  2. تم إنشاء مساعد الكتروني من خلال الذكاء الاصطناعي وذلك لكي يقوم بالتحدث باللغة العربية بشكل ممتاز, وهذا القسم هو القسم الخاص في شركة موضوع.
  3. توجد في المنصة الكثير من المدققين اللغويين يعملون بدوام كامل؛ مهمتهم فحص المقالات المكتوبة من قبل الكتاب ومن ثم نشرها.
  4. جميع المقالات التي يتم نشرها تكون تحت ترخيص "جميع الحقوق محفوظة".

كانت هذه أبرز المعلومات عن "أكبر موقع عربي في العالم", وللمزيد من المعلومات انقر على الفيديو أدناه, ولمعرفة رابط الموقع انقر هنا:

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان حول "موقع موضوع" أكبر موقع عربي بالعالم, نرجو عزيزي القارئ أن يكون قد نال إعجابك.

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال