أخر الاخبار

موقع تصميم فيديو انيميشن - 5 مواقع لصنع الرسوم المتحركة

موقع تصميم فيديو انيميشن 5 مواقع لصنع الرسوم المتحركة

تعتبر مشاهدة الفيديوهات هي الاكثر استهلاكا على السوشيال ميديا حيث يفضل الكثير من مستخدمين الانترنت قضاء وقت فراغهم في مشاهدة الفيديوهات و خاصه الفيديوهات التي تحتوي على الرسوم المتحركه اي الانيميشن فهي تقوم بإصال فكره معينه بشكل مميز و جذاب. لذلك سوف نشرح اليوم موقع تصميم فيديو أنيميشن.

موقع تصميم فيديو انيميشن
موقع تصميم فيديو انيميشن - 5 مواقع لصنع الرسوم المتحركة.

فإن كنت من المهتمين بهذه النوعيه من الفيديوهات فيجب عليك متابعة مقالتي فسوف اعرض عليك افضل مواقع لتصميم فيديوهات الانيميشن فأيا كان سبب رغبتك في إنشاء فيديو انيميشن سوف تجد هنا افضل المواقع لتصاميم الفيديوهات التي سوف تساعدك و التي بالتأكيد سوف تجد احدهم مناسب لك و ملائم لتنفيذ رغبتك بكل سهوله. سنذكر لك 5 مواقع لصنع الرسوم المتحركة.

نبزة عن مواقع تصميم فيديو انيميشن

إن مواقع تصميم الفيديوهات هي مواقع تعمل علي توفير خدمات تصميم و إنتاج الفيديوهات بشكل احترافي وسهل. حيث توفر هذه المواقع للمستخدمين إمكانية إنشاء فيديوهات ترويجية و فيديوهات تعليمية وكذلك فيديوهات ترفيهية وغيرها من الفيديوهات بسهولة وبأسعار معقولة.
 
توفر خدمات هذه المواقع تصميم فيديوهات انيميشن و الرسوم المتحركة و عمل المؤثرات  والموسيقى و كذلك عمل التعليق الصوتي والترجمة وايضا المونتاج وغيرها الكثير من الخدمات التي تساعد على إنتاج فيديوهات ذات جودة عالية وجذابة للمشاهدين.

افضل مواقع تصميم فيديو أنيميشن

يوجد العديد من المواقع التي تساعد على تصميم و إنشاء فيديوهات الأنيميشن بطريقة احترافية وجودة عالية، ومن أفضل هذه المواقع نذكر لكم الاتي.
  1. موقع Visme.
  2.  موقع Canva.
  3. موقع Crello.
  4. موقع Biteable.
  5. موقع Animaker.
كانت هذه افضل مواقع تصميم فيديوهات انيميشن. كذلك رسوم متحركة بإمكانك اختيار اي موقع منهم وبدء العمل علية والاستفادة منه.

موقع Canva لتصميم فيديو انيميشن

 موقع Canva يعتبر موقع أشهر موقع لتصميم رسوم متحركة و الجرافيك والفيديوهات. حيث يمكن استخدامه لإنشاء فيديوهات الانيميشن والرسوم المتحركة أيضًا. كذلك يوفر موقع Canva مكتبة كبيرة من المواد الإبداعية والقوالب التي يمكن استخدامها في إنشاء فيديوهات الانيميشن بسهولة وسرعة. 

يحتوي موقع Canva علي أدوات تحرير تستخدم في إضافة النصوص والصور والشعارات والرموز التعبيرية. حيث يمكن للمستخدمين إنشاء المواد الخاصة بهم و القيام باستخدامها في تصميم الفيديوهات. لا يحتاج استخدام موقع Canva الخبرة او المهارة في تصميم الفيديوهات. و يمكن الوصول إلى المواد والأدوات المتاحة في الموقع بكل سهولة.

موقع Visme لتصميم فيديوهات انيميشن

موقع Visme هو احد مواقع تصاميم فيديوهات الانيميشن عن طريق الانترنت و الذي يعمل على نظام السحابه و هو موقع يسمح لاي شخص مهما كانت قدراته و خبرته بإنشاء صور متحركه او إنشاء رسوم بيانيه و عروض تقديميه كما يمكنك من إنشاء اعلان او لافته و كثير من المرئيات الاخرى.

بمجرد دخولك للموقع سوف تجد انه يحتوي على كثير من الرسوم المتحركه التي تساعدك على إنشاء التصميم الذي ترغب به كما سوف يوفر لك موقع Visme الالف من القوالب الجاهزه و مكتبه من الصور و مقاطع الفيديو الغير مدفوعه و العديد من الشخصيات الكرتونيه و غيرها كثير من الادوات التي سوف تساعدك في إنشاء فيديو انيميشن بشكل سهل و بسيط دون الحاجه لاي خبره في التعامل معه.

خصائص الموقع Visme

يوجد خصائص متعددة لي موقع Visme فهو موقع تصميم الفيديوهات والرسوم المتحركة. و الرسوم البيانية والإنفوجرافيك. ويتميز هذا الموقع بالعديد من المميزات. سوف نذكرها لكم الان.

  • يوفر لك الموقع الكثير من القوالب المصممه سابقا و القابله للتعديل عليها بالطريقه التي ترغب بها.
  • يوفر لك الموقع العديد من الرسومات و الصوره المتحركه المصممه سابقا لمساعدتك في إنشاء الفيديو بشكل اسهل.
  •  يقدم لك الموقع اكثر من اربعة عشر نوع مختلف من الجرافيك و الخرائط المتحركه و الرسوم البيانية.
  • سوف تجد العديد من الروابط التفاعليه و ازرار حث مسؤله عن اتخاذ إلاجراءات او التأثير بالتمرير.
  • مكتبه كامله يمكنك من خلاله البحث عن صوره او مقطع فيديو او ايقونه بالشكل الذي ترغب به كما انها غير مدفوعه.
  • يمكنك استيراد مقاطع الفيديو و الصور و الخطوط الخاصه بك.
  • يمكنك ادراك مقطع فيديو او اي محتوى متحرك اخر في التصميم الخاص بك.
  • يتيح لك الموقع ٱمكانية مشاركة تصاميمك مع فريق عمل او اصدقاءك.
  • يعمل الموقع هلى حفظ العلامات التجاريه و الشعارات و الخطوط الاي يمكنك استخدامها في وقت لاحق.
  • يمكنك تنسيق التنزيلات المتحركه في اكثر من تقنيه مثل GIF و MP4 و HTML5.
  • يمكنك ان تنشر و تشارك  تصاميمك عبر الانترنت عن طريق استخدام الروابط از إنشاءك لرموز تضمين.
  • الموقع متوفر بشكل غير مدفوع مع توفير امكانيات محدوده و تبداء الامكانيات المدفوعه في الموقع بدايه من 12$.

فإذا كنت من المسوقين او اصحاب الشركات او مدرب و ذو خبره فأنصحك بإستخدام موقع Visme فهو موقع ملئ بالمميزات و الوسائل التي تساعد على انشاء فيديو انيميشن ناجح و بشكل سهل و بسيط كما انه ملائم للمحترفين اكثر من المبتدئين يمكنك التعرف عليه اكثر بالبداء في خوض تجربة استخدامة.

موقع Crello لتصميم فيديوهات انيميشن

موقع Crello هو اكثر من مجرد موقع يمكنك من خلاله تصميم فيديو انيميشن او رسوم متحركه ولكنه يحتوي على اكثر من ذلك فسوف تجد فيه اكبر مكتبه يتواجد بها الاف القوالب المتحركه و الشخصيات المتحركه كما يوفر لك الموقع ادوات تساعدك في عمل التصميم الذي ترغب له.

فيمكنك استخدام الادوات في إنشاء إعلان متحرك او مقاطع فيديو رائعة و يمكنك ايضا تصميم الصور و الاغلافه دون الحاجه لاي احترافيه في التصميم كما يمكنك من خلاله القيام بعمليو دمج مقاطع الفيديو بصور GIF و يمكنك إنشاء فيديوهات قصيره من خلاله.

خصائص الموقع Crello

من خصائص موقع Crello هو موقع تصميم الصور المتحركه يعمل بتنسيقات مختلفه. كما ان الموقع يمتلك تطبيق خاص به يمكنك تثبيته على هاتفك و استخدامه بكل سهوله وخصائص اخري كثيرة وهي كما يلي.

  1. يحتوي على العديد من القوالب المتحركه المصممه مسبقا لتعمل عليها مباشرة و تعديلها كما تريد.
  2.  يوفر لك امكانية الوصول لاكثر من 140 مليون صوره محفوظه مسبقا.
  3. يحتوي الموقع على مكتبه واسعه تضم فيديوهات و رسوم متحركه يمكنك استخدامها في تصميمك.
  4.  يمكنك الموقع من تحميل الخطوط و الرسومات المتحركه الخاصه بك.
  5.  يمكنك تنزيل اي فيديو بتقنية MP4.
  6.  يسمح لك الموقع بمشاركة الفيديوهات و التصاميم الخاصه بك على مواقع التواصل الاجتماعي .
  7. يمكنك استخدام الموقع دون الحاجه للدفع ولكن  مع مميزات محدود كما يوجد مميزات مدفوعه تبداء اسعارها من 7.99$ شهريا.

كل هذه النقاط هي اهم الخصائص المتواجده بالموقع. حيث انه يعتبر مثالي في الاستخدام للمسوقين و اصحاب المشاريع الصغيره و المستقلين للدخول.

موقع Biteable لتصميم فيديو الانيميشن

موقع Biteable وهو احد مواقع تصميم فيديوهات الانيميشن و الذي يمكنك التوجه اليه ان كنت تريد إنشاء مقاطع انيميشن صغيرة الحجم مثل الإعلانات او العروض الترويجيه او مقطع فيديو قد تنشره على احد مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الاحاله موقع Biteable هو افضل خيار لك.

يوفر لك الموقع العديد من القوالب المصممه مسبقا و الذي يمكنك تحريرها و التعديل عليها بكل بساطه كما يمكنك من خلال الموقع من مشاركة تصاميمك و تحميلها و يمكنك موقع Biteable من مشاهدة الاف المقاطع و الذي يساعدك في تكوين مقطع فيديو كامل.

خصائص الموقع Biteable

فإن كنت من المسوقين او المعلمين فان موقع Biteable يوفر لك خصائص كثيرة لك. حيث يمكنك تصميم جميع انواع المقاطع التسويقيه و ايضا تصميم الشروحات. اليكم اهم الخصائص وهي كما يلي.

  • يوفر لك الموقع  العديد من قوالب الفيديو المعده مسبقا بشكل احترافي و الذي يمكنك التعديل عليها.
  • يوفر لك الموقع الاف الصور المتحركه و مقاطع الفيديو التي يمكنك استعمالها في إنشاء فيديو الانيميشن الخاص بك.
  • سوف تجد في الموقع مكتبه ضخمه توفر لك إمكانية ادراك مسارات صوتيه في تصميمك او يمكنك تحميل الصوتيات الخاصة بك.
  • يمكنك موقع Biteable من مشاركة تصاميمك مع اصدقاءك و معارفك.
  • يمكنك مشاركة و نشر تصاميمك على موقع Biteable مع مراعاتك لشروط و خصوصية الموقع.
  • يمكنك الموقع من تحميل التصميم الخاص بك بتقنية  Full HD MP4.
  • كما يمكنك مشاركة تصاميمك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مباشر او عن طريق رابط او كودش تضمين.
  • يمكنك استخدام الموقع بشكل غير مدفوع ولكن مع إمكانيات محدودة كما يوفر الموقع خطه مدفوعة تبدء اسعاراها من 15 دولار في الشهر.

كانت هذه هي اهم الخصائص المتواجده بموقع Biteable. كما يوفر لك أيضا العديد من مقاطع الفيديو التي تساعدك في إنشاء تصميم فريد من نوعه.

موقع Animaker لتصميم فيديوهات الانيميشن

موقع Animaker هو اشهر مواقع تصميم فيديوهات الانيميشن فهو موقع مثالي الاستخدام للشركات و المعلمين الذين يريدون تصميم العروض التقديمية و الفيديوهات التفاعلية. يوفر الموقع مكتبه ضخمه من العناصر المتحركة و القوالب المصممة مسبقا و تضم أيضا رسوم توضيحيه و شخصيات انيميشن التي تساعدك في تصميم فيديو بشكل مثالي و مختلف و مميز.

يتيح موقع Animaker للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو متحركة بأسلوب الرسوم المتحركة بدون الحاجة إلى مهارات تصميم .حيث يحتوي الموقع على مجموعة واسعة من القوالب والشخصيات والخلفيات والمؤثرات الصوتية والموسيقية التي يمكن استخدامها في إنشاء الرسوم المتحركة. يتيح الموقع إنشاء مقاطع فيديو متحركة بأسلوب الرسوم المتحركة. كما يتيح Animaker للمستخدمين إضافة النصوص والرسومات والصور والشعارات والعناصر الأخرى لتخصيص الفيديو بشكل كامل.

خصائص الموقع Animaker

إن موقع Animaker يحتوى على العديد من الخصائص. حيث يمكنك تصميم فيديو انيميشن لجميع أنواع الاعمال المختلفة. و سوف نذكر بعض خصائص الموقع وهي كما يلي.

  1.  يوفر موقع Animaker لمستخدميه العديد من القوالب و الأدوات المتحركة.
  2. يوفر الموقع 6 أنماط مختلفة و فريده من الفيديوهات و التي يمكنك التعديل عليها و إعادة دمجها.
  3. يتيح لك الموقع مميزات الرسوم المتحركة بشكل احترافي مثلCurve و Camera In and Out.
  4. يوفر لك الموقع اكثر من 200 ملف موسيقي بالإضافة الي المؤثرات الصوتية التي يمكنك استعمالهم في تصميم الفيديو الخاص بك.
  5. يمكنك تحميل و مشاركة تصاميمك مباشرة الي أي موقع تواصل اجتماعي تريده.
  6. يمكنك تحميل التصميم الخاص بك بصيغة MP4 و بتقنية GIF. 
  7. لموقه متوفر بشكل غير مدفوع ولكنك سوف تعتمل معه بشكل محدود و يوجد مميزات مدفوعة تبدء أسعارها من 12$ شهريا.

كانت تلك هي خصائص موقع Animaker. حيث لن تتمكن من الوصول لخيارات الإنشاء ان كنت تستعمل الموقع بشكل غير مدفوع كما ان الموقع جيد فقط في إنشاء مقاطع الفيديو وليس مخصص لأنشاء صور متحركة.

الخاتمة. قدمنا لكم طرق انشاء فيديو انيميشن و شرحنا 5 مواقع لأنشاء الفيديوهات والرسوم المتحركة. واوضحنا الخصائص المتعددة لكل موقع. وفي نهاية مقالة اليوم اتمني لمتابعي منصة موقع الكتروني التوفيق والنجاح المستمر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-